مصر تمنع برنامجا تلفزيونيا خالف “المعايير الاخلاقية”

القاهرة- (أ ف ب): قرر المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام في مصر الأحد وقف برنامج “SNL بالعربي” الترفيهي اعتبارا من اليوم بسب “مخالفة المعايير الاخلاقية”، حسب بيان للمجلس على موقعه الرسمي.

وافاد البيان “قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف برنامج (S.N.L) بالعربي اعتبارا من اليوم” على قناة اون تي في.

وتابع ان “البرنامج دأب على استخدام الألفاظ والعبارات والإيحاءات الجنسية التي لا تليق بالعرض على المشاهدين وتخالف المعايير الأخلاقية والمهنية”.

وبرنامج “SNL بالعربي” الذي تطلقه شبكة قنوات “اوربيت” و”الشو تايم” الاماراتية هو النسخة العربية من البرنامج الأمريكي “ساترداي نايت لايف” الذي يعتمد على عرض مجموعة من الاسكتشات الكوميدية الساخرة واستضافة المشاهير والفرق الموسيقية.

ويعرض البرنامج في مصر على قناة “اون تي في” الفضائية المصرية الخاصة.

والقرار ليس الأول من نوعه في فرض الرقابة على البرامج التلفزيونية في مصر.

فقد صدر حكم بسجن احدى المذيعات في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ثلاث سنوات لادانتها بخدش الحياء العام اثر برنامج تقدمه على قناة خاصة حول حق المرأة في أن تصبح اما دون زواج.

كما واجه الاعلامي باسم يوسف العام 2014 “ضغوطا” حسب قوله جعلته يوقف “البرنامج” الذي كان يعرض على قناة “سي بي سي” الفضائية الخاصة قبل ان يغادر البلاد.

راي اليوم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

الإسلام الأسرع انتشارا.. المسيحية تتحول لديانة أقلية ببريطانيا

الخليج الجديد :  كشف نشر أُولى معطيات الإحصاء العام، الذي جرى في بريطانيا سنة 2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *