أخبار عاجلة

ماكرون يسعى لإعادة هيكلة منظومة الإسلام فى فرنسا

أكد الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون سعيه لإعادة تنظيم وهيكلة منظومة الإسلام فى فرنسا لإدماجه فى الجمهورية ومكافحة الأصولية على نحو أفضل.

و قال ماكرون-فى حديث نشر اليوم فى أسبوعية “لو جورنال دو ديمانش”- إنه يعمل من أجل استعادة قلب العلمانية والدفاع عن حرية العقيدة حفاظا على التماسك الوطنى و الضمير الحر.

و أكدت الصحيفة الفرنسية نقلا عن مصادر مقربة من الرئيس الفرنسى أن الخطة تشمل بحث استحداث هيئات تمثيلية جديدة وتمويل دور العبادة وتدريب الائمة فى اطار خطة شاملة قيد الدراسة بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وأضافت الصحفية أنه من بين الاولويات المطروحة اصلاح المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية المعنى بتمثيل المسلمين فى فرنسا مشيرة الى أنه جرى بالفعل تشكيل مجموعة عمل داخل المجلس الفرنسى لإعداد مقترحات سترفع الى الحكومة فى يونيو المقبل.

كما تتضمن الخطة-بحسب الصحيفة- استحداث منصب “إمام فرنسا الأكبر” حيث تريد وزارة الداخلية إسناد مهمة ادارة المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية للمسلمين الأكثر اندماجا فى فرنسا.

اليوم السابع

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

موسكو: واشنطن تسعى لهدم المجتمعات السليمة ونشر قيمها الشاذة عن الفطرة البشرية

RT : موسكو: واشنطن تسعى لهدم المجتمعات السليمة ونشر قيمها الشاذة عن الفطرة البشرية 26.11.2022 | 12:24 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *