أخبار عاجلة

“أندر ألماسة بيضاء” تُعرض للبيع في مزاد بلندن هذا الشهر.. لماذا ستكون الأغلى رغم أنها ليست الأكبر؟

هاف بوست عربي :
 من المتوقع أن تجلب ألماسة في حجم ثمرة فراولة كبيرة سعراً قياسياً عالمياً عندما تُعرض للبيع في دار سوذبيز للمزادات بلندن هذا الشهر.

والألماسة المستديرة اللامعة البيضاء اللون، التي يزيد وزنها قليلاً على 102 قيراط، أصغر من الألماسة البيضاوية التي تزن 163 قيراطاً وبيعت في هونغ كونغ عام 2013، وتحمل حالياً السعر القياسي للقيراط.

لكن دار سوذبيز، التي تولَّت أيضاً عملية البيع في هونغ كونغ، تتوقع أن تجلب الألماسة الأصغر سعراً أعلى؛ لندرتها وجودتها العالية.

وقالت باتي وونج، رئيسة قسم الألماس بـ”سوذبيز”، لـ”رويترز”: “تلك (الجوهرة التي بيعت في هونغ كونغ) جلبت 260 ألف دولار للقيراط، وهو حالياً السعر القياسي العالمي لأي ألماسة شفافة. هذه (الألماسة) ولكونها مستديرة ومتلألئة، فإن السعر سيكون أعلى من ذلك”.

وقالت “سوذبيز” إن الألماسة هي الجوهرة الوحيدة أكثر من 100 قيراط التي يمنحها المعهد الأميركي لعِلم الأحجار الكريمة أعلى تقييم في كل معيار.
ولم يجرِ الكشف عن سعر الألماسة، التي ستُباع في مزاد خاص.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اسرائيل تتعرض لهجوم إيراني كبير جدا بالصواريخ والطائرات المسيرة

RT : AFP أفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي نفذت …

اترك تعليقاً