كوريا الشمالية تفاجئ أمريكا وتقيم عرضا عسكريا وتعرض صاروخ بالستيا عابرا للقارات

أقيم في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، بحضور زعيم البلاد كيم جونغ أون، عرض عسكري بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس الجيش الشعبي لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

ابنا: أقيم في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ، بحضور زعيم البلاد كيم جونغ أون، عرض عسكري بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس الجيش الشعبي لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.

ووفقاً لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء، فإن بيونغ يانغ أجرت استعراضاً عسكرياً محدوداً، مؤكدة في الوقت ذاته، أنها عرضت صاروخ “هوا سونغ 15” البالستي العابر للقارات أثناء الاستعراض.

بدروه، أعلن كيم جونغ أون، الذي حضر العرض العسكري برفقة زوجته لي سول جو: “أصبحنا قادرين على أن نعرض للعالم تصنيفنا كقوة عسكرية من المستوى العالمي”.

وأقيم هذا العرض العسكري قبل نحو 24 ساعة من انطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، ومن المقرر أن تتوجه إلى الأولمبياد شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، كيم يو جونغ، ضمن الوفد الرسمي لبلادها، الذي من المتوقع أن يستقبله رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن.

ولم يعرض التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية بثا مباشرا للعرض، الذي شاركت فيه دبابات وأنظمة مدفعية ومدرعات فقط.

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

تاريخ النشر:28.03.2024 | 09:35 GMT | أخبار العالم AFP : RT : أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين …