مسؤول قبلي بسيناء لشهاب: بدء إخلاء نصف العريش وإعلان الطوارئ بمشافي الإسماعيلية

 الأربعاء 07 فبراير  2018

كشف مسؤول قبلي كبير في سيناء، عن بدء الجيش المصري بعملية عسكرية كبيرة في مدينة العريش، بهدف ضم نصف المدينة الى مطار العريش.

وقال المسؤول الذي رفض كشف “اسمه” في حديث خاص لوكالة “شهاب”، إن الجيش المصري بدأ قبل ثلاثة أيام بهدم المنازل والمزارع حول مطار العريش، وذلك بذريعة ضم نصف مساحة المدينة للمطار تحت مسمى “حرم المطار”.

وأضاف: “أن الجيش سيُخلى حوالي 5 كيلو متر بشكل دائري حول المطار، رغم توفر منطقة بديلة وبمساحة شاسعة وممتدة جنوب العريش”، مشيراً الى أن الجيش المصري قد جلب جنود وعتاد عسكري كبير للعريش منذ 10 أيام.

وأوضح المسؤول القبلي أن السلطات المصرية قد أوعزت لمشافي الإسماعيلية والتي تبعد حوالي 200 كيلو متر عن العريش، لإعلان حالة الطوارئ القصوى وتجهيز الأدوات الطبية وإلغاء الإجازات حتى إشعار آخر، وذلك لاستقبال المصابين المتوقع قدومهم من العريش.

وذكر أن مدينة العريش يوجد بها مشفى العريش العام، “ولكن يبدو أنه لا يكفي ما ينوي الجيش القيام به، ولذا تم الإيعاز لمشافي الإسماعيلية بينهم المشفى الجامعي ومشفى الإسماعيلية العام ومشفيين آخرين بالإضافة للمشافي الخاصة، وهي ذات إمكانات طبية أعلى من مشفى العريش”.

ولفت المسؤول الى أن الجيش يتوقع ردة فعل قوية من أهالي العريش ولذا أوعز بتجهيز المشافي.

وبيّن أن الجيش المصري بدأ منذ أيام ضمن محاور عديدة في الشيخ زويد والعريش بهدم المنازل والمزارع وإخلاء السكان، فضلاً عن عمله في رفح المصرية والتي شهدت أمس اشتباكات عنيفة.

المصدر : شهاب

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

تاريخ النشر:28.03.2024 | 09:35 GMT | أخبار العالم AFP : RT : أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين …