الدوما الروسي يؤكد نشر صواريخ “إسكندر” في العمق الأوروبي

أكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي (البرلمان)، فلاديمير شامانوف، أن روسيا نشرت منصات صواريخ من طراز “إسكندر” في محافظة كالينيغراد (الجيب الروسي) في العمق الأوروبي.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن شامانوف قوله “جميع البنى التحتية العسكرية الأجنبية الواقعة في نطاق مدى صواريخنا هناك ستكون على قائمة المواقع المستهدفة”.

وفي هذا السياق صرحت رئيسة ليتوانيا داليا غريباوسكايتي، اليوم الاثنين للصحفيين بأن روسيا أجرت مناورات في السابق في كالينينغراد استخدمت فيها صواريخ من طراز “إسكندر”، لكنها هذه المرة نشرتها “بشكل دائم”.

واعتبرت غريباوسكايتي أن نشر الصواريخ في هذا الجيب على الحدود مع بولندا وليتوانيا، العضوان في حلف الناتو، يشكل خطرا على “نصف” العواصم الأوروبية.

ولم تخفي موسكو عزمها على تزويد القطاعات العسكرية في إقليم كالينينغراد بهذا النوع من الصواريخ، فقد صدر بيان عن وزارة الدفاع الروسية الأسبوع الماضي يفيد بأن الوزارة انتهت من إنشاء البنية التحتية اللازمة في الإقليم من أجل نشر منصات صواريخ “إسكندر- م” قبل نهاية العام الجاري.

المصدر: وكالات

المنار

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: بلادنا على استعداد تام لتعزيز وتعميق العلاقات مع باكستان

RT : أعرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن استعداد بلاده التام لتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية …