كشف مخطط إرهابي كبير لداعش في العراق

الفرات نيوز :

بغداد ـ إکنا: كشف مصدر أمني، عن مخطط ارهابي كبير لعصابات داعش يستهدف عدة محافظات.

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا)، ذكر المصدر الأمني الخاص لوكالة “الفرات نيوز” أن داعش خططت للهجوم على القوات الأمنية المتواجدة في الحويجة وداقوق وسليمان بيك والطوز وكركوك وأماكن غير محددة في صلاح الدين والطريق الرابط بين داقوق الطوز وداقوق كركوك بواسطة العبوات الناسفة والأسلحة الخفيفة.

وأضاف: كما تخطط داعش لتجميع عناصرها في جبال حمرين وتنفيذ عمليات خطف وابتزاز العوائل.

أشار الى ان الارهابيين يخططون أيضاً لإعادة تنظيم صفوفهم والقدرات لإعادة تواجدهم في الموصل والمرحلة الأولى لتنفيذ ذلك القيام بعمليات استهداف المختارين ومكاتب العقار الذين يملكون المعلومات عن منازل الارهابيين ونشر الخوف بين مواطني الموصل ودفعهم الى عدم التعاون مع القوات الأمنية.

وتابع المصدر ان داعش تخطط للهجوم على القوات الأمنية على طريق بغداد -الموصل، وتحديدا في قضاء بيجي التابع لصلاح الدين باستخدام العبوات الناسفة وتنشيط الخلايا النائمة لتفيذ عمليات تستهدف القوات الأمنية في الموصل في حي التحرير أو في أماكن غير محددة بواسطة العبوات الناسفة والأسلحة الخفيفة.

ولفت الى ان مخطط داعش يشمل استهداف بغداد بكافة قواطعها بواسطة انتحاريين وعبوات ناسفة خلال الأيام المقبلة.

الفرات نيوز

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

دراسة جديدة : 86% من خطاب الكراهية على تويتر يأتي من أمريكا وبريطانيا والهند

شفقنا : قالت دراسة حول مصادر خطاب الكراهية على منصة تويتر، إن 86% من المحتوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *