فضيحة أخلاقية لتركيا بعد انتشار فيديو للتمثيل بجثة مقاتلة كردية وتجريدها من ثيابها في عفرين

الوقت- ضجّت وسائل التواصل الاجتماعي بمقطعي فيديو يظهر فيهما جثة مقاتلة كردية قرب مدينة عفرين شمال سوريا، قام مسلحون موالون لتركيا  بتجريدها من ثيابها، وقطع أجزاء من جسدها.

وظهر في الفيديو، الذي يعتذر موقع الوقت الاخباري عن نشره، نحو عشرة مقاتلين مسلحين حول جثة مقاتلة كردية تدعى “بارين كوباني” ممددة على الأرض، بعد تجريدها في الجزء الأعلى من جسدها من ملابسها بالكامل وتشويه جثتها، الى جانب غصن من الزيتون، ويقول أحدهم إنها من “الغنائم”، كما يُسمع صوت أحد المقاتلين وهو ينوه بجمالها قبل أن يهم أحدهم بوضع قدمه على صدرها المشوه، فيما يصفها مقاتل اخر بـ “خنزيرة  حزب العمال الكردستاني”.

ووصفت الإدارة الذاتية الكردية لمحافظة الحسكة منفذي العملية بـ”سفاحي داعش والنصرة المنضوين تحت القيادة التركية”، وبـ”الفاشيين المتوحشين”، وحملت “الحكومة التركية مسؤولية العمل الشنيع الذي لا يمكن لبشر تصور بشاعته”.

في حين قال المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية مصطفى بالي “تخيلوا وحشية وهمجية هؤلاء الغزاة مع جثث فتياتنا، فكيف سيكون تصرفهم معنا فيما لو وقعنا أحياء في قبضته؟”، وتابع”هذا الكم الهائل من الحقد والوحشية يضعنا أمام خيار واحد لا نتزحزح عنه هو الاستمرار في المقاومة”.

وكان الجيش التركي بدأ منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عدوانا على مدينة عفرين السورية ذات الغالبية الكردية تحت مسمى عملية “غصن الزيتون” والتي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب الكردية، بحسب وزارة الدفاع التركية.

الوقت

 https://www.youtube.com/watch?v=ks0H5SgIk1s

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقررة للأمم المتحدة : إسرائيل ترتكب “تطهيرا عرقيا وإبادة جماعية” بغزة

RT : أكدت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية أن “هناك أسبابا منطقية” للقول إن إسرائيل ارتكبت العديد …

اترك تعليقاً