عقوبات أمريكية جديدة على أشخاص وكيانات بذريعة الارتباط بحزب الله

 الوقت- أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على ستة أشخاص وسبع كيانات بذريعة ارتباطهم بحزب الله اللبناني الذي تصنفه واشنطن تنظيما “إرهابياَ” أجنبياَ منذ سنوات.

وقالت وزارة الخزانة في بيان أن الأشخاص الستة الذين شملتهم العقوبات هم خمسة لبنانيين وعراقي، معظمهم مرتبطين بأعمال الهندسة والمقاولات.

وأضاف البيان أن الكيانات السبعة عبارة عن شركات مقراتها في لبنان وسيراليون وليبريا وغانا.

والمستهدفون بالعقوبات هم: جهاد محمد قانصو “مقيم في لبنان” وعلي محمد قانصو “مقيم في لبنان”، وعصام أحمد سعد “مقيم في لبنان”، ونبيل محمود عساف “مقيم في لبنان”، وعبداللطيف سعد “مقيم في العراق”، ومحمد بدرالدين “مقيم في العراق”. وقد تم فرض عقوبات أمريكية عليهم “لعملهم لصالح عضو وممول “حزب الله” أدهم طباجا، أو لصالح شركته “الإنماء” للهندسة والمقاولات“.

كما شملت العقوبات الشركات التالية، Blue Lagoon Group LTD “مركزها في سيراليون”، وKanso Fishing Agency Limited “مركزها في سيراليون”، وStar Trade Ghana Limited “مركزها في غانا”، وDolphin Trading Company Limited “مركزها في ليبيريا”، وSky Trade Company “ليبيريا”، وGolden Fish Liberia “ليبيريا”، وGolden Fish S.A.L، وهي شركة “عابرة للبحار” لكن مركزها في لبنان. وهذه الشركات مملوكة أو مسيرة من علي محمد قانصو.

وأقر مجلس النواب الأمريكي نهاية العام الماضي حزمة عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني الذي تصنفه واشنطن منذ عام 1997 كتنظيم إرهابي، واستهدفت حزمة العقوبات تلك ما تقول واشنطن أنه مصادر التمويل والتسليح للحزب.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

رفض شعبي لزيارة رئيس الاحتلال الصهيوني إلى البحرين … و الشعوب العربية تُصوِّت ضد التطبيع

شفقنا : رفض شعبي لزيارة رئيس الاحتلال الصهيوني إلى البحرين   وسط احتجاجات شعبية واستقبالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *