تشكيل عصابي للاتجار بالأعضاء البشرية يتزعمه أطباء شاهد التفاصيل

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، اليوم الجمعة، من ضبط تشكيل عصابى للإتجار فى الأعضاء البشرية، بمنطقة المنيب، وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق .

كشفت التحريات أن التشكيل يتكون من أطباء، يعاونهم عدد من الوسطاء، الذين يتولون عملية إقناع الضحية ببيع الكلي مقابل 25 ألف جنيه، وتبين أن السماسرة يستأجرون شقة في ميدان المنيب، كمسكن يقيم فيه الضحايا لحين الانتهاء من إجراء التحاليل الطبية اللازمة، للتأكد من حالتهم الصحية،حيث يتم إجراء هذه التحاليل فى عيادة خاصة تديرها طبيبة.

كما تبين أن الضحية يحصل على مبلغ 5 آلاف جنيه قبل إجراء العملية، وبعد الانتهاء يرفض الوسطاء منحه بقية المبلغ، إلا إذا وفر لهم ضحية أخرى.

وبمداهمة المكان تم القبض على 3 سماسرة من المتورطين فى عمليات جمع الضحايا وإقناعهم ببيع أعضائهم، كما تم التحفظ على 3 مواطنين، اثنين أجرا عملية بيع الكلى، والثالث يخضع للفحوص الطبية التى تسبق العملية الجراحية.

الوفد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

علامة من العلامات لم تحدث منذ خلق الله ادم (ع) كسوف وخسوف في رمضان الحالي

الاحمدية : الخسوف والكسوف في رمضان آيتان للإمام المهدي المسيح الموعود والإمام المهدي (عليه السلام …