السيسي: ما حدث قبل سبع سنوات في مصر لن يتكرر وإذا لزم الأمر نزول الشعب سأفعل

السيسي: ما حدث قبل سبع سنوات في مصر لن يتكرر

  أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، أن مصر لن تعود أبدا إلى الفوضى التي شهدتها قبل سبع أو ثماني سنوات، مؤكدا اعتزامه الدفاع عن أمن البلاد.

وفي كلمة ألقاها في مراسم افتتاح مرحلة الإنتاج المبكر من حقل “ظهر” للغاز الطبيعي  بالبحر المتوسط، قال السيسي: “لو أحد ما من قوى الشر فكر أن يلعب بأمن مصر، سأطلب منكم تفويضا ثانيا، وستكون هناك إجراءات أخرى ضد كل شخص يعتقد أن يمكن أن يعبث بأمنها ونحن موجودون”.

وأكد السيسي، مخاطبا الرئيس التنفيذي لشركة “إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، الذي حضر الاحتفال، عزم السلطات المصرية على معاقبة المسؤولين عن مقتل جوليو ريجيني، الشاب الإيطالي الذي وجد في مصر مقتولا بعد اختطافه في 25 يناير/كانون الثاني 2016.

وقال الرئيس المصري: “نقدم التعازي مجددا لأسرة ريجيني”، مضيفا أن الدولة المصرية لن تنسى هذه القضية “لحد ما نجيب الجناة ونعاقبهم”، بحد قوله.

المصدر: وكالات

RT

السيسي: لو تطلب الأمر إلى أن أدعو الشعب إلى النزول مرة أخرى سأفعل

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي تحذيرات شديدة اللهجة ضد من يحاولون العبث بأمن مصر، جاء ذلك في مداخلة للرئيس خلال تدشين الافتتاح المبكر لإنتاج حقل ظهر للغاز الطبيعي اليوم.

وقال الرئيس: “لن يستطيع أحد العبث بأمن البلاد، لأن ما تحقق من أمن واستقرار لن يستطيع أحد المساس به مرة أخرى، ولن أسمح بتكرار ما حدث قبل 8 سنوات ولو تطلب الأمر مني إلى دعوة الشعب بالنزول مرة أخرى وتفويضي من اجل مواجهة الأشرار، وأنا جاد بذلك”.

وأكد الرئيس قائلا:”أن مصر لن تبنى إلا بالعمل الجاد والإنجاز الحقيقي، وليس بالأداء السياسي المستند على الكلام فقط،  وإن أمن مصر ثمنه حياتي وحياة الجيش”.

المصدر: وكالات

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

السلطات الأمنية الأمريكية تتخذ قرارات غير مسبوقة بعد هجمات قراصنة “Lapsus $”

RT : Legion-Media أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن مجلس مراجعة السلامة على الإنترنت سيراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *