لبنان : إحالة مقدم البرامج اللبناني هشام حداد للقضاء لسخريته من ولي العهد السعودي

سبوتنك

 أثار جدلاً كبيراً.. ماذا حدث للإعلامي اللبناني الذي سخر من ابن سلمانوكان حداد استضاف خبير التوقعات الفلكية ميشال حايك، في الحلقة التي عرضت الثلاثاء 23 كانون الثاني، وتضمنت توقعات لمشاهير وشخصيات عامة من بينها محمد بن سلمان، الذي نصحه ميشال حايك “بالتخفيف من تناول الوجبات السريعة”.
إلا أن المذيع اللبناني علّق ساخرًا بقوله “مع كل ما يحصل في المنطقة، تنصحه أن يتوقف عن تناول الهمبرغر؟ أنا أنصحه أن يوقف الاعتقالات السريعة، أنصحه أن يوقف السياسات السريعة، الحملات السريعة، الضربات العسكرية السريعة، ولكن ما علاقتنا بالوجبات السريعة؟”.
حينها ادعت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون على حداد سنداً إلى المادة 23 من قانون المطبوعات، ثم أحالت الادعاء على محكمة المطبوعات في جبل لبنان. وتتصل المادة 23 المدعى بها على حداد بالمس بكرامة الرؤساء.
وأعلن وزير العدل اللبناني سليم جريصاتي “تحريك الدعوى العامة بوجه الإعلامي هشام حداد بقرار من النائب العام التمييزي الأمر الذي يدخل في دائرة اختصاصه”، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.
وأثارت إحالة حداد للمحاكمة ضجة كبرى على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنها تضع مسألة حرية الإعلام والصحافة، في مرمى سهام المنتقدين على الساحة اللبنانية.
بعد الضجة التي أحدثتها سخرية حداد في الوسط السعودي، نشر تغريدة عبر حسابه الشخصي في “تويتر” قال فيها إنه لم يقصد التهكم على نظام الحكم في السعودية، وإنما كانت سخريته من توقعات ميشال حايك. وكتب: “حتى المقطع المقصود كان للتهكم على توقعات ميشال حايك، على كلٍ للحديث تتمة الثلاثاء القادم”.

قضية هشام حداد مسألة حرية تعبير وطالما انها باتت في عهدة القضاء فانا اكيد بأن القضاء سيكون منصفاً @ALJADEEDNEWS
— Ibrahim Kanaan (@IbrahimKanaan) January 27, 2018
طيب خير . هيدا المقطع كمان أحد مواضيع الدعوى . @saadhariri هل تعلم يا دولة الرئيس اننا نقمع باسمك ؟؟ الرئيس الشاب المعروف عنه روحه المرحة لا يقبل المزح ؟

 pic.twitter.com/AnV3dzx8jR
— Hicham haddad (@HichamHaddad57) January 25, 2018 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

تاريخ النشر:28.03.2024 | 09:35 GMT | أخبار العالم AFP : RT : أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين …