المهاجم استقل سيارة إسعاف وأوهم الشرطة بأنه يحمل مريضاً..تفجير يهز كابل ويُوقع 180 قتيلاً وجريحاً والصحة تصرح الحصيلة 258 قتيل وجريح

وقال نصرت رحيمي، المتحدث باسم وزارة الداخلية، إنّ “التفجير تم بواسطة سيارة إسعاف تم تفخيخها، وتفجيرها بين نقطتي تفتيش قرب المبنى القديم لوزارة الداخلية، بميدان سادارات”.

وأعلن المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، مسؤولية الحركة عن الهجوم، وفق المصدر ذاته.

وفي السياق، ندّد ديجان بانيك، منسق منظمة “الطوارئ” لتقديم الخدمات الطبية لضحايا الحرب والفقر في أفغانستان، بالتفجير ووصفه بـ”المجزرة”، بحسب تغريدة للمنظمة (أهلية مقرها إيطاليا) على موقع “تويتر”.

وفي وقت سابق اليوم، أوضح مسؤولون في مستشفى منظمة “الطوارئ”، أنّ التفجير أسفر عن وقوع 50 مصاباً على الأقل، قبل أن تعلن وزارة الصحة عن الحصيلة الأخيرة.

RT

وزارة الصحة الأفغانية تعلن حصيلة ضحايا التفجير وسط كابل (مقتل وإصابة 258)

أعلنت وزارة الصحة الأفغانية أن 95 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 163 آخرون جراء تفجير دوى اليوم السبت وسط العاصمة كابل.
ابنا: أعلنت وزارة الصحة الأفغانية أن 95 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 163 آخرون جراء تفجير دوى اليوم السبت وسط العاصمة كابل.

ونشرت قناة “تولو نيوز” الأفغانية هذه الحصيلة المحدثة نقلا عن المتحدث باسم الوزارة وحيد مجروح.

وأفادت القناة بأن التفجير وقع أمام المقر القديم لوزارة الداخلية، موضحة أن العبوة الناسفة كانت مزروعة داخل سيارة إسعاف وتم تفجيرها بعد عبورها أول حاجز أمني في المنطقة، حسب المتحدث باسم وزارة الداخلية نصرت الله رحيمي.

وتنتشر في منطقة الهجوم السفارات الأجنبية والمباني الحكومية، بما في ذلك مقر مجلس السلم الأعلى، حسب وكالة “رويترز”.

ونقلت “تولو نيوز” عن مسؤولين في مستشفى الطوارئ في العاصمة أنه مكتظ بالجرحى لا يمكنه قبول مزيد من المصابين.

وأعلنت حركة “طالبان” مسؤوليتها عن التفجير، بعد أسبوع من هجومها على فندق “إنترناشينال” في كابل والذي أودى بأرواح أكثر من 20 شخصا.

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

دراسة جديدة : 86% من خطاب الكراهية على تويتر يأتي من أمريكا وبريطانيا والهند

شفقنا : قالت دراسة حول مصادر خطاب الكراهية على منصة تويتر، إن 86% من المحتوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *