الصناعة العسكرية الايرانية تصمم كاميرا حرارية للصواريخ المضادة للدروع +(صور)

 تسنيم :

وفرت الصناعة الدفاعية الايرانية، من خلال صناعة آلات تصوير حرارية للمنظومات المضادة للدروع، امكانية استخدامها ليلاً وفي ظروف جوية مختلفة.

ابنا : وفرت الصناعة الدفاعية الايرانية، من خلال صناعة آلات تصوير حرارية للمنظومات المضادة للدروع، امكانية استخدامها ليلاً وفي ظروف جوية مختلفة.

وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ان صناعة آلات تصوير حرارية للصواريخ الموجهة المضادة للدروع “دهلاويه وطوفان وتوسن” تعتبر احدى المنجزات المهمة لوزارة الدفاع الايرانية.

وتم تصميم منظومات حرارية لتوفير امكانيات افضل للعمليات في المعركة ليلا ونهاراً وبغية الاستكشاف والاشتباك مع الاهداف المتخفية جيداً، حيث تعمل هذه المنظومات في الأشعة تحت الحمراء.

وتقسم منظومات التصوير الحرارية الى مجموعتين مبرد وغير مبرد، واختلاف القسمين في ان منظومة المبرد تتمتع بقدرة عالية على معرفة فرق درجات الحرارة وبالتالي سيكون لها جودة تصوير افضل.

وتمكنت الصناعة الدفاعية الايرانية من صناعة منظومات تصوير حرارية مبردة وغير مبردة تسمى RU244TK و RU150TK لانواع مختلفة من الصواريخ المضادة للدروع “طوفان ودهلاويه وتوسن”.

تم تصميم الكاميرات الحرارية RU244TK بتقنية كاشفات التبريد والتقريب الثابت المزدوج والكاميرات الحرارية RU150TK بتقنية غير مبردة وتقريب ثابت للتركيب على منظومات مضادة للدروع موجهة “طوفان و دهلاويه وتوسن” ولديها قدرة للعمل في الظلام والضباب والدخان والغبار الكثيف.

ومن النقاط المهمة في هذه الكاميرات هو التركيب السريع لها على المنصات المتحركة والاستفادة من الخلايا الكاشفة للمبرد وغير المبرد من الجيل الثالث وجودة تصوير عالية والاستفادة من البطاريات القابلة للشحن.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

هآرتس: الحرم في مرمى “غض البصر”.. ونتنياهو للمليار مسلم: لا أعصي بن غفير

القدس العربي : بعد أن نجح في تحويل وزارة الأمن الداخلي إلى الجهة المسؤولة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *