مصر : الإعتداء بالأسلحة البيضاء على هشام جنينة عضو حملة انتخابات المرشح الرآسي سامي عنان

القصة :

ضحايا حادث هشام جنينة يكشفون تفاصيل الواقعة

 

وأضاف أشرف لـ”صدى البلد”: “أنهم فوجئوا بعد ذلك بشخصين ينزلان من السيارة قام سائقها بضربه بآلة حادة فى يدة، وبعد ذلك حدثت مشاده بينهم”.

مضيفا: “احنا منعرفش مين اللى كان فى السيارة، ولكننا فوجئنا أثناء المشادة بسيدة ومجموعة من المواطنين يضربوننا بالشوم، ثم فوجئنا بالشرطة تنقذنا من تحت أيديهم”.

واستكمل كلامه: “بعد ذلك توجهنا جميعا للقسم، وقمنا بعمل المحضر ثم تم نقلنا للمستشفى أنا وأصدقائى الاثنين”.

وقال سيد محمود أحد مصابى حادث سيارة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، إنه أثناء سيره بمنطقة القاهرة الجديدة برفقة اثنين من اصدقائه فوجئ بسيارة مسرعة اصطدمت به وعلى الفور وقع على الأرض.

واضاف سيد خلال حديثه لـ”صدى البلد”: “وبعد كده صحابى جريو على العربية ، وبعد كده نزل اتينن من العربية وحصل مشادة بين أصدقائى وسائق السيارة والشخص الآخر، وبعد كده قام سائق السيارة بضرب صديقى بحديدة على رأسه”.

واستطرد قائلا: “احنا ماكناش نعرف هو مين اللى فى العربية ولكن بعد الحادث وعندما وصلنا للقسم عرفنا أنه المستشار هشام جنينة”.

وقال: “أثناء المشادة مع أصدقائى فوجئنا باهلية هشام جنينه وهم زوجته وبنته واشخاص اخرون وقاموا بضرب اصدقائى، ومفيش حد دافع عننا لأننا كنا تقريبا بالقرب من منزله”.

وأضاف: عندما ذهبنا للقسم تمت معاملته معاملة خاصة وعرفنا ساعتها إنه مستشار، وبعد كده جينا على المستشفى، وتم فحصنا”.

ومن جانبه قال أحمد بيومى أحد المصابين فى حادث سيارة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، إن بداية الواقعة أثناء سيره هو واثنان من أصدقائه بمنطقة القاهرة الجديدة فوجئوا بسيارة مسرعة تصطدم باحد اصدقائه والذي وقع على الارض فورا.

وأضاف بيومى لـ”صدى البلد”: “بعد كده جريت انا وصاحبى الثانى ورا العربية ، وعرفنا نوقفها، وفوجئنا بسائق السيارة ، وشخص آخر كان جالسا فى الخلف ينهالون علينا بالسباب قائلين أنتو ماتعرفوش أنا مين؟”.

واستطرد بيومى كلامه قائلا: “أنا معرفش مين هشام جنينة، ولكنى فوجئت بسائق السيارة يضربنى بحديدة على راسي، وبعد ذلك قاما بعمل تليفونات وفوجئت أنا وأصدقائى بتجمع عدد كبير من أصدقائهم سيدات ورجال ينهالون بالضرب علينا”.

وقال سيد: “إنه منذ فترة حدث له حادث سيارة وكان قائدها ضابط يدعى فهمى، وقمت حينئذ بعمل قضية ولكن الضابط أخذ براءة”.

وقع صباح اليوم حادث تصادم بمنطقة القاهرة الجديدة، حيث صدمت سيارة المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق أحد الأشخاص مما تسبب فى كسر قدمه.

بداية الواقعة عندما صدمت سيارة المستشار، شابا كان يسير برفقة اثنين من اصدقائه بمنطقة القاهرة الجديدة، حيث تسبب الحادث فى كسر قدم الشاب سيد محمود، وبعد ذلك قام أصدقاء الشاب وهو ملقى على الأرض بملاحقة السيارة وإيقافها، وتبين أن من بداخلها هو المستشار هشام جنينه وسائقه.

وبعد ذلك نشبت مشادة بين الشابين والمستشار وسائقه، فجلب سائق المستشار “حديدة” وضرب بها احد الشابين على رأسه، ثم تجمع المواطنون ومن بينهم زوجة المستشار وابنته وقامتا بالتعدي على الشباب حتى انقذتهم دورية النجدة.

وتم تحرير المحضر بالواقعة، والتى على اثرها نقل الشباب الثلاثة الى مستشفى القاهرة الجديدة لتلقى العلاج، وتبين أن سيد محمود مصاب بكسر فى القدم وأحمد بيومى مصاب برأسه وأشرف إبراهيم أحمد مصاب بجرح بالذراع اليسرى.

وقال المصابون إن زوجة المستشار هشام جنينة ، وفاء محمد حسن وابنته المدعوة شروق قامتا بتمزيق ملابس أحدهم والتعدى عليهم بالسب وإحداث إصابتهم بخدوش وسحجات.

ومن ناحية أخرى تجمهر اهالى المصابين امام المستشفى، وهتفوا: “مش هنسيب حقهم حسبى الله ونعم الوكيل الناس بتموت فين الدكاترة مش موجودين حرام عليكم ولا هو علشان غلابة مالناش حد الناس تموت عايزين حق أخونا، ولا هما علشان مستشارين منخدش حقنا”.

وطالب الأهالي الدولة بإعمال القانون لعدم ضياع حق أبنائهم المجني عليهم، مناشدين وزارة الداخلية بتطبيق القانون لعدم ضياع حقوق المواطنين الشرفاء الذين تم التعدي عليهم.

صدى البلد

مجهولون يعتدون على هشام جنينة بالأسلحة البيضاء.. ومحاميه يكشف التفاصيل (صور)

إصابة «جنينة» بكسر في القدم وجرح طولي في الرأس

المستشار هشام جنينة لدى خروجه من قسم شرطة التجمع الأول عقب تحريره محضرًا بالاعتداء عليه، 27 يناير 2018 .

المستشار هشام جنينة لدى خروجه من قسم شرطة التجمع الأول عقب تحريره محضرًا بالاعتداء عليه، 27 يناير 2018.تصوير: فاضل داوود

المستشار هشام جنينة لدى خروجه من قسم شرطة التجمع الأول عقب تحريره محضرًا بالاعتداء عليه، 27 يناير 2018.تصوير: فاضل داوود

المستشار هشام جنينة لدى خروجه من قسم شرطة التجمع الأول عقب تحريره محضرًا بالاعتداء عليه، 27 يناير 2018.

تعرض المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، السبت، إلى اعتداء من قبل مجهولين بالأسلحة البيضاء.

وقال على طه، محامي المستشار هشام جنينة، السبت، إن موكله تعرض لاعتداء بالأسلحة البيضاء وهو في طريقه لحضور جلسة المحاكمة الخاصة به للطعن على إعفاءه من منصبه، متهمًا من سماهم «بلطجية» بالتسبب في الحادث.

وكتب طه، في صفحته على موقع «فيس بوك»، صباح السبت: «الاعتداء على المستشار هشام جنينة من قبل 3 بلطجية وهو في طريقه للمحكمة لحضور جلسة الطعن على قرار إعفاءه، وتم الاعتداء بالسنجة في وجهه وكسر في قدمه ليلزم بيته».

وأضاف طه: «هشام جنينة ينزف دماً منذ ساعة، ولابد من استكمال التحقيق قبل السماح له بالعلاج».

وتوجه «جنينة» بصحبة محاميه إلى مستشفى الدولي بالتجمع لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

الداخلية المصرية توضح حقيقة الاعتداء على هشام جنينة

 almasryalyoum.com

هشام جنينة رئيس السابق للجهاز المركزي المصري للمحاسبات

كشف مصدر أمني في وزارة الداخلية المصرية حقيقة الاعتداء على هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق وعضو الحملة الانتخابية لرئيس أركان الجيش السابق الفريق سامي عنان.

وقال المصدر إن واقعة الاعتداء على جنينة في منطقة التجمع الخامس يعود سببها إلى حادث سير تطور إلى مشاجرة بالأيدي بين الطرفين.

وأوضح المصدر أن غرفة عمليات المرور تلقت بلاغا بوقوع تصادم بين سيارتين في منطقة التجمع الخامس، وبناء على البلاغ تحركت قوة تابعة لقسم الشرطة إلى موقع الحادث، وتبين وقوع حادث تصادم بين سيارتين إحداهما لهشام جنينة، وعلى إثر الحادث اعتدى مستقلو السيارة الأخرى على جنينة، ما تسبب بكسر ساقه وإصابته في الوجه والرأس.

وأضاف المصدر أن جنينة والمجموعة التي تشاجرت معه نقلوا إلى قسم شرطة التجمع الثاني بعد الواقعة.

يذكر أن جنينة أحد أعضاء حملة الفريق سامي عنان في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، الذي استدعاه الجيش بعد إعلان ترشحه، واستبعد من كشوف الناخبين.

المصدر: مواقع إخبارية مصرية

RT

سامي عنان يعلن الترشح للرئاسة: هشام جنينة وحازم حسني نائبان للرئيس (فيديو)

الفريق سامي عنان
أعلن الفريق سامي عنان، ترشحه في انتخابات الرئاسة المقبلة، صباح السبت، في بيان بثته صفحة «سامي عنان رئيسا لمصر 2018» عبر موقع «فيس بوك»، موضحا أنه يتوجب عليه استيفاء بعض الإجراءات قبل الترشح بصفته رئيسا أسبق لأركان الجيش المصري.

وقال «عنان»، إنه كون فريقا رئاسيا وصفه بـ«نواة مدنية» يشمل المستشار هشام جنينة، نائبا للرئيس لحقوق الإنسان، والدكتور حازم حسني، نائبا للرئيس لشؤون الثورة المعرفية والتمكين السياسي، ومتحدث رسمي باسمه، داعيا الدولة للوقوف بحياد بين المرشحين محذرا من الانحياز غير الدستوري لرئيس وصفه بأنه قد يغادر منصبه خلال أشهر قليلة، مطالبا المواطنين بالاستمرار في تحرير التوكيلات الخاصة بترشحه.

وخاطب «عنان»، الشعب بـ«السيد»، معددا أسباب ترشحه من تردي أحوال الشعب المعيشية وتآكل قدرة الدولة المصرية على التعامل مع ملفات الأرض والمياه والمورد البشري، حسب قوله، لافتا إلى وجود سياسات خاطئة حملت القوات الملسحة مسؤولية المواجهة دون سياسات رشيدة تمكن القطاعات المدنية من القيام بدورها، حسب وصفه.

وتحدث «عنان»، عن ضرورة تقاسم السلطة بين مؤسسات الدولة، وبناء نظام سياسي واقتصادي تعددي يحترم الدستور والقانون ويؤمن بالحريات ويحافظ على روح العدالة، ويدرك فلسفة العصر ويحترم إرادة وكرامة الشعب.

المصري اليوم

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

الإسلام الأسرع انتشارا.. المسيحية تتحول لديانة أقلية ببريطانيا

الخليج الجديد :  كشف نشر أُولى معطيات الإحصاء العام، الذي جرى في بريطانيا سنة 2021، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *