أخبار عاجلة

قطر تعلن تأييدها للهجوم التركي على عفرين بكوردستان سوريا

 رووداو – أربيل

أعلنت قطر تأييدها للهجوم الذي بدأته تركيا، السبت الماضي، على وحدات حماية الشعب الكوردية في منطقة عفرين بكوردستان سوريا، معتبرةً أنه يأتي “دفاعاً عن أمنها الوطني”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية القطرية، لولوة الخاطر، أمس الاثنين، إن “التدخل الذي تنفذه تركيا تحت مسمى (غصن الزيتون)، جاء مدفوعاً بمخاوف مشروعة متعلقة بأمنها الوطني وتأمين حدودها، بالإضافة إلى حماية وحدة الأراضي السورية من خطر الانفصال”.

وأضافت أن “ذلك يأتي أيضاً في سياق تعرض الأراضي التركية لاختراقات وهجمات إرهابية متعددة، قدّرت الحكومة التركية أن بعضها مرتبط بالتركيبة الأمنية والعسكرية الموجودة على الحدود التركية – السورية، والتي لعب تنظيم داعش ومحاربته دوراً في تكوينها”.

ويستهدف الهجوم التركي في عفرين وحدات حماية الشعب الكوردية التي من المفترض أنها تحظى بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن في الحرب ضد تنظيم داعش.

يذكر أن العلاقات بين قطر وتركيا تعززت بعد مقاطعة السعودية والبحرين والإمارات ومصر في حزيران/يونيو 2017 الدوحة بتهمة دعم الإرهاب وإيواء رموز من جماعة الإخوان المسلمين المصنفة على لائحة الإرهاب، ولتركيا قاعدة عسكرية في قطر.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

غارة إسرائيلية تستهدف منطقة حي الشعوت ومنزلا في حي تل السلطان برفح جنوبي غزة

RT :  غارة إسرائيلية استهدفت منطقة حي الشعوت جنوبي مدينة رفح ومنزلا في حي تل …

اترك تعليقاً