أخبار عاجلة

دبلوماسيو الاتحاد الاوروبي يزورون مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

العتبة العلوية :

زار العتبة العلوية المقدسة اليوم الخميس سفير بعثة الإتحاد الأوربي الجديد في العراق رامون بليكوا يرافقه السفير الإسباني في العراق خوان خوسيه ايسكوبار وسكرتير أول في بعثة الإتحاد الأوربي هيرفويه، وذلك للاطلاع على المعالم التاريخية والأثرية المنتشرة في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) برفقة قسم العلاقات العامة.

ابنا: زار العتبة العلوية المقدسة اليوم الخميس سفير بعثة الإتحاد الأوربي الجديد في العراق رامون بليكوا يرافقه السفير الإسباني في العراق خوان خوسيه ايسكوبار وسكرتير أول في بعثة الإتحاد الأوربي هيرفويه، وذلك للاطلاع على المعالم التاريخية والأثرية المنتشرة في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) برفقة قسم العلاقات العامة.

وقال السفير بليكوا في تصريح  للمركز الإعلامي للعتبة العلوية أدلى به بعد جولته في أرجاء المرقد المقدس   ” تملكنا السعادة وبكل احترام لزيارة مرقد الإمام علي (عليه السلام) في النجف التي وصلنا إليها في زيارة دبلوماسية لزيارة عدد من الشخصيات الدينية والسياسية برعاية مؤسسة دار العلم التابعة للإمام الخوئي (قدس سره ) “.

وأضاف” ختمنا جولتنا بزيارة مرقد الإمام علي (عليه السلام) ، وذلك لأننا نريد مشاهدة مرقد الإمام الذي تعد حكمه ورسالة الإنسانية  مناراً لكل سكان العالم والتي قدمها في عصره والتي لازالت شاخصة إلى يومنا هذا وهي تتمثل بالعدالة والمسامحة ونحن سعيدون جدا لهذه الزيارة”.

من جانبه قال السفير الإسباني خوان خوسيه ايسكوبار” أنا رجل أكاديمي وقد تضمنت دراستي المذاهب الإسلامية ومنها المذهب الشيعي، وأنا سعيد للتعرف عن قرب على هذا الصرح الشامخ ورؤية المعالم التاريخية فيه”.

وأضاف” دخلت وتملكتني الدهشة وأعجبتني الأشكال الهندسية والزخارف الإسلامية، مستدركا بقوله ” اسبانيا بلد يزخر بالقصور التي تحمل آثار الحضارة الإسلامية ، ومنها قصر الحمراء وقصر قرطبة ولكنني لم أشاهد بحياتي مثل هذا الجمال الهندسي”.

وتابع ” زرت العديد من المدن العربية التي تزخر بالمعالم الإسلامية التاريخية مثل دمشق والقاهرة ولكن ما أشاهده اليوم يختلف تماما من حيث الطراز الهندسي والبعد الروحي القدسي،  ومنذ دخلت إلى هذا المكان المقدس شعرت انه يختلف عن البقية تماما”.

وقال ممثل قسم زيد العكايشي” ضمن أعمال قسم العلاقات العامة استقبال جميع الوفود الرسمية القادمة إلى العتبة المقدسة ومن ضمنهم نخبة من سفراء الاتحاد الأوربي نعمل على مرافقتهم  لإعطاء صورة متكاملة عن طبيعة المعالم التاريخية والأثرية المنتشرة في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

ابنا
 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مصر : دراسة تكشف توزع ملكيات مدن شرق القاهرة الجديدة

القاهرة ـ «القدس العربي» : صدرت دراسة حديثة لمرصد العمران في مصر، تحت عنوان «من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *