العثور على أسلحة إسرائيلية في دير الزور ومعدات أوروبية في التنف

 الوقت- عثرت الجهات المختصة في سوريا اليوم الجمعة على ألغام وأسلحة إسرائيلية في ريف دير الزور، وأسلحة ومعدات أوروبية في منطقة التنف.

وقد أفادت وكالة “سانا” للأنباء بأن الجهات المختصة في سوريا عثرت على ألغام إسرائيلية الصنع ومواد سامة وأسلحة من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في قريتي السيال وحسرات وبلدة الجلاء بريف دير الزور الشرقي.

وأعلن الجيش السوري أيضا عن عثوره على أسلحة ومعدات أوروبية الصنع كانت بحوزة المسلحين الإرهابيين الذين قتلوا في منطقة التنف السورية.

وجاء في بيان الجيش: “خلال قيام الجيش العربي السوري بتفتيش المنطقة التي سقط فيها مسلحون إرهابيون، عثرت عناصر من الجيش على معدات وأسلحة أوروبية الصنع كانت بحوزة المقاتلين الذين لقوا حتفهم، كما عثر على كمية كبيرة من الذخائر المختلفة، بالإضافة الى كتيبات ومجلدات تنشر أفكار تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف البيان: “واستطاع الجيش العثور على سيارات تابعة للتنظيمات الإرهابية وتحتوي على أعلام وشعارات تتبع لإحدى المجموعات الإرهابية التي كانت تتلقى تدريبات في معسكرات الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة التنف تحت مسمى “الجيش السوري الجديد”.

يذكر أن الجيش السوري وحلفاءه أعادوا الأمن والإستقرار إلى مدينة دير الزور في 3 تشرين الثاني من العام الماضي وعثرت خلال عمليات التمشيط المتلاحقة للمدينة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة منها أمريكية واسرائيلية الصنع.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

السلطات الأمنية الأمريكية تتخذ قرارات غير مسبوقة بعد هجمات قراصنة “Lapsus $”

RT : Legion-Media أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن مجلس مراجعة السلامة على الإنترنت سيراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *