جون كيري يرى أن ترامب لن يظل في منصبه أكثر من عام

 ذكر موقع “كندا فريي بريس” الكندي الاستخباراتي، أن وزير خارجية أمريكا السابق جون كيري سعى إلى تقويض سياسة إدارة الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في التعامل مع القيادة الفلسطينية.

وكشف تقرير لصحيفة “معاريف” العبرية، أن كيري التقى بحسين اغا الزعيم الفلسطيني البارز في لندن مؤخرا وطلب منه نقل رسالة سرية إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مفادها أن يلعب بالوقت ولا يفي بمطالب الرئيس الأمريكي ترامب.

وأخبره كيري أن ترامب لن يظل في منصبه طويلا وربما ليس أكثر من عام، ونصح كيري الفلسطينيين باستهداف ترامب في انتقاداتهم وليس الولايات المتحدة.

وقدم كيري عرضا للفلسطينيين بتقديم خطة سلام بديلة للاتحاد الأوروبي والدول العربية والمجتمع الدولي، وأخبر كيري أغا بأنه يفكر جادا في التقدم للرئاسة الأمريكية في 2020.

وأفادت التقارير أن أغا الذي يعتبر مشاركا مقربا من عباس، تبادل تفاصيل لقاءه بكيري مع كبار مسؤولين بالسلطة الفلسطينية في رام الله.

صدى البلد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

تغييرات جديدة وعاجلة في الحكومة المصرية

RT  : نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارا لوزير النقل كامل الوزير، بتكليف رئيس هيئة …

اترك تعليقاً