كيري لعباس: لا ترضخ لترامب ومطالبه

الوقت- دعا وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى الوقوف في وجه الضغوط التي يمارسها عليه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدم الرضوخ لمطالبه.

وبحسب صحيفة “معاريف” العبرية فان جون كيري التقى في لندن مع أحد المقربين من عباس وهو أكاديمي لبناني يدعى “حسين آغا” وخلال الاجتماع أبلغ كيري “آغا” أن يطلب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن يظل قويا ولا ينهار وأن لا يلتزم بمطالب الرئيس ترامب كما طلب منه “التمسك بالقوة”.

وذكر التقرير أن كيري قدّر في الاجتماع أن الرئيس الأمريكي ترامب لن يبقى في منصبه لفترة طويلة وأنه قد تنهى فترة ولايته في البيت الأبيض خلال عام ويوصى بعدم قيام الفلسطينيين بمهاجمة أمريكا أو الادارة ولكن أن يركزوا على انتقاد الرئيس ترامب نفسه.

ويأتي ذلك في أعقاب تقارير تحدثت عن وجود خلافات كبيرة بين السلطة الفلسطينية وإدارة ترامب، فيما قال مسؤول كبير في البيت الأبيض أمس أن الانقطاع مستمر منذ أن أعلن ترامب عن القدس عاصمة “لإسرائيل” في بداية ديسمبر الماضي كما قاطعت السلطة الفلسطينية زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس للاحتجاج على الاعتراف.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن، يوم الـ6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل وأوعز بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، في خطوة مخالفة لجميع قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالصفة القانونية للقدس، وتسبب قرار الرئيس الأمريكي بشأن القدس بموجة غضب في العالمين العربي والإسلامي، كما رفضته معظم الدول الغربية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

السلطات الفرنسية تتعهد بالتصدي للحروب الدينية في المدارس

RT : صرح رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال، اليوم الخميس، بأن السلطات ستتخذ إجراءات لمكافحة …

اترك تعليقاً