صحيفة بريطانية: البغدادي هرب إلى أفريقيا

 الوقت-
كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن زعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي” هرب إلى أفريقيا، فيما رجح زعيم سابق للجماعة الاسلامية المصرية تواجد “البغدادي” في تشاد او قرب النيجر.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها نشر يوم أمس الثلاثاء (23 كانون الثاني 2018) أن “زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي هرب من العراق وهو محصن في أفريقيا”، مبينة أن “البغدادي يأمل في إحياء ثروات تنظيمه هناك“.

من جانبه، قال الخبير في شؤون الجماعات الجهادية بمصر سامح عيد أنه “من المحتمل أن يكون البغدادي في أفريقيا بعد أن فر أعضاء المجموعة من العراق وسوريا“.

هذا وأكد الزعيم السابق للجماعة الاسلامية ناجح إبراهيم، أن “البغدادي يمكن أن يكون في مكان ما مثل شمال تشاد أو المنطقة الحدودية الخالية من القانون بين الجزائر والنيجر“.

وذكرت الصحيفة البريطانية أيضا أن البغدادي هو الوحيد الذي مازال هاربا من بين القادة الـ 43 الرئيسيين للتنظيم.

والبغدادي، البالغ من العمر 47 عاما، إسمه الحقيقي إبراهيم السامرائي، ولد في مدينة سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين (شمالا). وانشق عن تنظيم القاعدة في 2013 أي بعد عامين من مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

دراسة جديدة : 86% من خطاب الكراهية على تويتر يأتي من أمريكا وبريطانيا والهند

شفقنا : قالت دراسة حول مصادر خطاب الكراهية على منصة تويتر، إن 86% من المحتوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *