الأمم المتحدة تطالب بتسليم القيادي الليبي الرائد محمود الورفلي “فورا” إلى المحكمة الجنائية الدولية

الأمم المتحدة تطالب بتسليم قيادي ليبي “فورا” إلى المحكمة الجنائية الدولية

طلبت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، الخميس، تسليم المحكمة الجنائية الدولية “فورا” الرائد محمود الورفلي بعد اتهامات جديدة بارتكابه إعدامات تعسفية.
إقرأ المزيد

وذكر شهود عيان أن الضابط الليبي أعدم، الأربعاء، في ساحة عامة نحو 10 أشخاص يشتبه بأنهم مسلحون انتقاما لاعتداء مزدوج أسفر عن سقوط 40 قتيلا في مدينة بنغازي، شرق البلاد.

كما أظهر تسجيل فيديو انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي ضابط ببزة عسكرية وهو يقتل نحو عشرة رجال ببزات زرقاء معصوبي العيون، الواحد تلو الآخر في مكان الاعتداء في بنغازي.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت مذكرة توقيف بحق محمود الورفلي بتهمة ارتكاب “جرائم حرب” في سبعة حوادث مماثلة على الأقل في 2016 و2017.

وكتبت بعثة الأمم المتحدة على حسابها على “تويتر” إنها “تعبر عن استنكارها البالغ إزاء تقارير تتحدث عن عمليات إعدام وحشية حدثت في بنغازي”.

 تعبر بعثة الأمم المتحدة عن استنكارها البالغ إزاء تقارير تتحدث عن عمليات إعدام وحشية حدثت اليوم في . وتطالب الأمم المتحدة بتسليم محمود الورفلي على الفور إلى محكمة الجنايات الدولية، خصوصاً وأنها رصدت على الأقل 5 حالات إعدام بإجراءات موجزة أرتكبها أو أمر بها الورفلي في 2017.
 وأضافت أن المسؤولين عن ارتكاب أو تنفيذ عمليات إعدام يتحملون المسؤولية الجنائية الكاملة بموجب القانون الجنائي الدولي.

يتحمل المسؤولون عن ارتكاب أو تنفيذ عمليات إعدام بإجراءات موجزة المسؤولية الجنائية الكاملة بموجب القانون الجنائي الدولي.

 من جهتها، قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” المدافعة عن حقوق الإنسان إنها لم تتمكن من التحقق من صحة تسجيل الفيديو أو صور الإعدامات، إلا أنها وصفت هذه الأعمال بأنها “جرائم حرب”.

هذا وتزامنت عمليات الإعدام مع زيارة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة الأربعاء إلى شرق البلاد حيث التقى المشير خليفة حفتر.

Посмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в Твиттере

التقى الممثل الخاص للامين العام اليوم مع قائد المشير خليفة حفتر في وعبر عن ادانته للتفجيرين الذين وقعا في يوم الثلاثاء. وناقش الجانبان سير العملية السياسية ف

 RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

هآرتس: الحرم في مرمى “غض البصر”.. ونتنياهو للمليار مسلم: لا أعصي بن غفير

القدس العربي : بعد أن نجح في تحويل وزارة الأمن الداخلي إلى الجهة المسؤولة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *