هنية: نرفض الوطن البديل ونرفض التوطين

شفقنا- أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، أنّ فكرة الوطن البديل مرفوضة بشكل نهائي، ولن يكون هناك دولة فلسطينية على حساب أي دولة عربية أخرى.

وقال اسماعيل هنيه خلال كلمة يوم الثلاثاء (23-1) حول آخر التطورات والمستجدات: “لا مصر تقبل ذلك ولا الأرن، ولا نحن كفلسطينيين نقبل ذلك إطلاقاً، ولن يكون لنا دولة فلسطينية إلا في حدود الوطن الفلسطيني، ولا دولة فلسطينية على حساب دولة عربية”.

وأشار هنية إلى أنّ هناك عملية متسارعة من أجل تصفية القضية لإنهاء هذا الحق الفلسطيني العربي الإسلامي في فلسطين.

وأضاف: “فلسطين هي فلسطين ومصر هي مصر، وأنّ شعبنا الفلسطيني الذي أسقط مشروع التوطين في منتصف الخمسينيات هو اليوم أقدر وأكثر وعي لإسقاط أي مشاريع من هذا القبيل”.

وأكّد، أنّ القرارات الأمريكية “الإسرائيلية” المتسارعة تهدف لأن يكون حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن الشقيق، وهنا خطورة الوطن البديل، والحديث عن كونفدرالية مع الناس وليس مع الأرض.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: مصر نقلت لنا رسالة انها ما زالت مستمرة في رعايتها للمصالحة الوطنية الفلسطينية.

وأكد هنية: لا قطيعة بيننا وبين اخوتنا في فتح ونحن لازلنا نتواصل ونلتقي ولازلنا متمسكين بالمصالحة الفلسطينية وحماس لن تغادر هذا المربع.

واضاف هنية: حماس قامت بخطوات دراماتيكية في التعبئة للمصالحة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

السلطات الفرنسية تتعهد بالتصدي للحروب الدينية في المدارس

RT : صرح رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال، اليوم الخميس، بأن السلطات ستتخذ إجراءات لمكافحة …

اترك تعليقاً