وزير سعودي يكشف مصير أموال “تسويات محاربة الفساد”

شفقنا- كشف وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، الأربعاء، عن مصير الأموال التي حصلت عليها السلطات من “التسوية المالية” مع أمراء ورجال أعمال اتهموا بالفساد.

وقال الجدعان، إن التسويات النقدية التي جرت مع محتجزين في إطار حملة سعودية على الفساد ستساعد في تمويل حزمة قيمتها 50 مليار ريال (13.3 مليار دولار) لمساعدة المواطنين في مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أعلن الحزمة في وقت سابق هذا الشهر، وقال الجدعان الذي كان يتحدث لتلفزيون “العربية” خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في “دافوس” إن الحزمة ستُمول أيضا بأموال من ميزانية الدولة.

وأفرجت السلطات السعودية عن غالبية من احتجزتهم في “الريتز كارلتون” لمدة شهرين، بعد التوصل إلى تسويات مالية بلغت قيمتها عدة مليارات.

واعتقلت قوات الأمن السعودية عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال وحولت فندق “ريتز كارلتون” في الرياض إلى سجن فاخر لهم في إطار ما وصفتها السلطات بأنها حملة على الفساد.

وأبرم بعض المحتجزين اتفاقات مع الحكومة وسلموا أموالا نقدية أو أصولا مقابل حريتهم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

هآرتس: الحرم في مرمى “غض البصر”.. ونتنياهو للمليار مسلم: لا أعصي بن غفير

القدس العربي : بعد أن نجح في تحويل وزارة الأمن الداخلي إلى الجهة المسؤولة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *