ننشر تفاصيل جديدة حول التفجير الإرهابي لسيارتين أمام مسجد بيعة الرضوان بـ «بنغازي»

 أكدت مسئولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ببنغازي فاديا البرغثي استلام جثمان 22 قتيلًا واسعاف 20 جريحًَا جراء انفجار سيارتين أمام مسجد «بيعة الرضوان» في مدينة بنغازي، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة «خاصة بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فقط».
وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بالمستشفى فاديا البرغثي في تصريح لبوابة الوسط الليبية «إن المستشفى تسلم جثامين 22 شخصًا (مدنيون وعسكريون) قتلوا جراء تفجرين متتاليين بمنطقة السلماني، بالإضافة إلى عشرين جريحًا أصاباتهم بين بسيط ومتوسط وحرج».
وأوضحت البرغثي، أن بعض الحالات وصلت إلى المستشفى حالتها حرجة بعد إسعافهم الا إنهم لفظوا انفاسهم متأثرين بالإصابة بغرف العمليات والعناية الفائقة وقسم الطوارئ، حيث حاولت الأطقم الطبية إنقاذ حياتهم دون جدوى، مشيرة إلى أن جرى نقل بعض الجرحى إلى بعض المصحات لتقديم الخدمات الصحية لهم.
وأكد الناطق باسم القوات الخاصة، العقيد ميلود الزوي، مقتل آمر سرية القبض والتحري الخاصة التابعة للقيادة العامة للجيش أحمد علي الفيتوري، متأثرًا بجراحه جراء التفجير

 البلد

انفجار ثانٍ وسط تجمع بمكان انفجار سيارة في بنغازي

قال الناطق باسم الغرفة الأمنية الكبرى، الملازم طارق الخراز، إن انفجارًا ثانيًا وقع في المكان نفسه الذي شهد انفجارًا سابقًا قرب مسجد «بيعة الرضوان» في مدينة بنغازي.

وأشار الخراز إلى أن الانفجار وقع وسط تجمع للمواطنين في مكان التفجير الأول لسيارة قرب مسجد «بيعة الرضوان» ومقر مصلحة الجوازات بمنطقة السلماني الشرقي في مدينة بنغازي شرق البلاد.

الوسط

أخبار ليبيا

حصيلة القتلى والجرحى جراء تفجير مسجد بيعة الرضوان ببنغازي

كدت مسئولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ببنغازي فاديا البرغثي استلام جثمان 22 قتيلًا وإسعاف 20 جريحًا جراء انفجار سيارتين أمام مسجد «بيعة الرضوان» في مدينةبنغازي، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة «خاصة بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فقط».

وقالت مسئولة مكتب الإعلام بالمستشفى فاديا البرغثي في تصريح لبوابة الوسط الليبية «إن المستشفى تسلم جثامين 22 شخصًا (مدنيون وعسكريون) قتلوا جراء تفجرين متتاليين بمنطقة السلماني، بالإضافة إلى عشرين جريحًا أصاباتهم بين بسيط ومتوسط وحرج».

وأوضحت البرغثي، أن بعض الحالات وصلت إلى المستشفى حالتها حرجة بعد إسعافهم إلا أنهم لفظوا أنفاسهم متأثرين بالإصابة بغرف العمليات والعناية الفائقة وقسم الطوارئ، حيث حاولت الأطقم الطبية إنقاذ حياتهم دون جدوى، مشيرة إلى أنه جرى نقل بعض الجرحى إلى بعض المصحات لتقديم الخدمات الصحية لهم.

وأكد الناطق باسم القوات الخاصة، العقيد ميلود الزوي، مقتل آمر سرية القبض والتحري الخاصة التابعة للقيادة العامة للجيش أحمد علي الفيتوري، متأثرًا بجراحه جراء التفجير.

 البوابه

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …