طبخة سياسية جديدة بين السبهان والنجيفي بشأن الانتخابات النيابية

شفقنا- في آخر تدخل لوزير الدولة السعودي “ثامر السبهان” تسربت معلومات حول اتصال هاتفي بين السبهان وبين نائب رئيس الجمهورية العراقي “اسامة النجيفي” تبادل فيه الطرفان الآراء والاهداف المشتركة فيما يتعلق بالانتخابات النيابية المزمع إجرائها خلال الأشهر القادمة.

ويرجح أن يكون فحوى هذا الاتصال هو تحريض السبهان للنجيفي من أجل محاولة تأجيل الانتخابات بقدر المستطاع، حتى يتمكن الاطراف المخالفون لحكومة العبادي والحكومة من تجميع قواهم واستقطاب أكبر عدد ممكن من القوى والتيارات للوقوف بوجه الحكومة الحالية وإسقاطها للعودة بالعراق إلى المربع الاول.

وهذا الاتصال لا يخلو من شبهات عديدة تدل على أن السعودية ما زالت تعول على مساعدة أطراف داخلية لتقويض العملية السياسية في العراق وعرقلتها بأي شكل من الأشكال.

ويرى خبراء عراقيون أن ضابط الامن السابق ووزير الدولة السعودي والسفير السابق للرياض في جمهورية العراق “السبهان” لا يتوقف عن تدخلاته في الشأن العراقي وكأن لديه وظيفة بزعزعة الامن ومحاولة تقويض العملية السياسية في العراق في كل لحظة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

تاريخ النشر:28.03.2024 | 09:35 GMT | أخبار العالم AFP : RT : أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين …