الجيش الايراني يبدأ مناورات “محمد رسول الله (ص) 5” غدا في جنوب شرق البلاد

 أعلن مساعد قائد الجيش الايراني في الشؤون التنسيقية الادميرال حبيب الله سياري عن اجراء مناورات “محمد رسول الله(ص) 5” في مناطق جنوب شرق البلاد وسواحل مكران وبحر عمان اعتبارا من يوم غد الاثنين ولمدة يومين.

ابنا: ذكر حبیب الله سیاري، في تصريح ادلى به للصحفيين يوم الاحد، ان الهدف من اجراء المناورات الارتقاء بمستوى الكفاءة والروح القتالية لكوادر الجيش ونقل تجارب المتقدمين الى الشبان وتقويم الاساليب التدريبية وقوة التحرك والجيش والتنسيق بين القوات المشاركة والارتقاء بمستوى الخطط المعدة وفي النهاية الارتقاء بمستوى القدرات الدفاعية للجيش.

واضاف، ان المناورات تغطي جميع سواحل مكران وبحر عمان لغاية المدار 15 الشمالي كما ان القوات المشاركة التابعة للجيش والتي تضم اسلحة البر والجو والبحر والمضادات الجوية ستستخدم احدث المعدات فيها.

وتابع: ان هذه المناورات تعد استمرارا للمناورات السنوية السابقة التي يجريها الجيش حيث انها تطبق التدريبات التي تتلقاها على مدار السنة ويتم خلالها تقويم تأثير التعليم على الارتقاء بالمستوى القتالي في نهايات العام (الايراني ينتهي في 20 آذار).

ووصف المناورات بأنها تبعث رسالة سلام وصداقة الى بلدان المنطقة حيث ان الجمهورية الاسلامية الايرانية قادرة على صون الامن الكامل في حدودها البحرية ومابعدها وانها تراقب جميع النشاطات لاسيما عمليات نقل الطاقة وانها تصون الامن المستدام في المنطقة بشكل كامل.

ابنا

مع بدء مناورات عسكرية مقاتلات إيرانية توجّه تحذيرا لسفينتين تابعتين للتحالف الدولي
وجّهت المقاتلات الإيرانية تحذيرا لقطعتين بحريتين بالتزامن مع بدء النسخة الخامسة لمناورة محمد رسول الله (ص) المشتركة التي انطلقت صباح اليوم الاثنين.
ابنا: وجّهت المقاتلات الإيرانية تحذيرا لقطعتين بحريتين بالتزامن مع بدء النسخة الخامسة لمناورة محمد رسول الله (ص) المشتركة التي انطلقت صباح اليوم الاثنين.وكشف مساعد العمليات في الجيش الإيراني والمتحدث باسم مناورة محمد رسول الله (ص) المشتركة الخامسة الاميرال سيد محمود موسوي، كشف أّنّه وفي فجر اليوم الاثنين ومع الساعات الأولى من بدء مرحلة “استعراض القوة” قامت قطعتان بحريتان تابعتان لأسطول التحالف، بهدف استطلاع انتشار الوحدات البحرية للجيش الإيراني، بالاقتراب من منطقة المناورات حيث قامت طائرات الاستطلاع الايرانية برصد هاتين القطعتين وإبلاغ المقر التكتيكي للمناورة.

وأشار الأميرال موسوي إلى أن طائرات مراقبة والاستطلاع اخرى قامت بالتحليق فوق هاتين القطعتين و وجهت اليهما إنذارا  بالابتعاد عن منطقة المناورة.

تسنيبم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

هآرتس: الحرم في مرمى “غض البصر”.. ونتنياهو للمليار مسلم: لا أعصي بن غفير

القدس العربي : بعد أن نجح في تحويل وزارة الأمن الداخلي إلى الجهة المسؤولة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *