الصحافة الألمانية: الرئيس التركي صدق على عملية عسكرية خطيرة جيدًا

وتناولت الصحف الألمانية بإهتمام عملية “غصن الزيتون” التي تشنها تركيا بمدينة عفرين الواقعة شمال سوريا، منذ مساء أمس السبت.

حيث ذكرت صحيفة داي فيلت أن العملية قد تزيد التوترات القائمة في العلاقات التركية الأمريكية بينما اعتبرت صحيفة دويتشة فيلة الألمانية أن الرئيس التركي صدق على عملية عسكرية خطيرة جدا.

وتناولت صحيفة تسايت العملية العسكرية التي انطلقت ضد وحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي لتأمين الحدود تحت عنوان “أردوغان يبدأ عملية برية ضد أكراد سوريا”.

وأضافت الصحيفة في خبرها أن تركيا بدأت عملية برية ضد الميليشيات الكردية السورية “وحدات حماية الشعب الكردية” مشيرة إلى تحذير الولايات المتحدة لأنقرة بشأن تنفيذ عملية عسكرية داخل سوريا.

وفي خبرها بعنوان “أردوغان: العملية البرية بدأت بالفعل” أفادت صحيفة دويتشة فيلة أن الأسلحة الثقيلة التركية تقصف وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا منذ أيام وأن القوات البرية حاليا تدخل المنطقة السكنية بمدينة عفرين مشددة على موافقة الرئيس التركي على عملية عسكرية خطيرة جدا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: بلادنا على استعداد تام لتعزيز وتعميق العلاقات مع باكستان

RT : أعرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن استعداد بلاده التام لتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية …