الامارات تشيرا ضمنا الى الرد على ما تقوم به تركيا في عفرين السورية ” ضرورة إعادة بناء الأمن القومي العربي “

RT :

الامارات تشيرا ضمنا الى الرد على ما تقوم به تركيا في عفرين السورية

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على الأوضاع القائمة مؤخرا في مدينة عفرين شمالي سوريا قائلا إن هناك ضرورة لإعادة بناء ما يسمى بـ”الأمن القومي العربي”.

ابنا: علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على الأوضاع القائمة مؤخرا في مدينة عفرين شمالي سوريا قائلا إن هناك ضرورة لإعادة بناء ما يسمى بـ”الأمن القومي العربي”.

وقال قرقاش في تغريدة على صفحته الرسمية في موقع تويتر: “التطورات المحيطة بعفرين تؤكد مجددا ضرورة العمل على إعادة بناء وترميم مفهوم الأمن القومي العربي على أساس واقعي ومعاصر”.

وأكد الوزير الإماراتي أن الدول العربية ستصبح “مشاعا”، وأن العرب سيهمشون في حال لم يعملوا على استعادة أمنهم القومي.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات الإمارتية – التركية شهدت في السنوات الأخيرة توترا بعد أن أبدت أنقرة معارضتها لإزاحة الرئيس المصري السابق، محمد مرسي، من الحكم، فيما أيدت أبوظبي الرئيس المصري الحالي، عبدالفتاح السيسي.

وتدهورت العلاقات بين البلدين أكثر بعد وقوف تركيا إلى جانب قطر في أزمتها مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وأحدث فصول هذا التوتر هو “إعادة تغريد” من قبل وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، بشأن قيام قائد عثماني “بجرائم بحق أهل المدينة المنورة”.

والامارات هي متورطة في العدوان العسكري مع السعودية في اليمن، حيث تشارك في قتل المدنيين بينهم نساء واطفال، والتي تقوم طائراتها بقصف المدن شبه يومي .

الامارات تلفت الى العمليات العسكرية التركية في شمال سوريا انها تحتاج الى الرد وتعزيز الأمن، بينما تبرر عدوانها العسكري في اليمن، وفقا للمصالح التي تتخذها كاسلوب في العلاقات مع الدول.

………………

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

مقتل 3 فلسطينيين برصاص إسرائيلي خلال اقتحام جنين (فيديو)

RT : أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل 3 فلسطينيين اليوم الخميس برصاص الجيش الإسرائيلي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *