إيران تدعو تركيا لإنهاء عملية عفرين على الفور

  طهران (زمان التركية)ــ دعت إيران اليوم الأحد إلى نهاية سريعة للعملية العسكرية التركية في مدينة تل عفرين شمال سوريا وقالت إنها قد تدعم مجموعات “إرهابية”، مطالبة بإحترام “السيادة السورية”.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن المتحدث باسم الخارجية الإيراني بهرام قاسمي قوله “تأمل إيران أن تنتهي تلك العملية على الفور لمنع تعميق الأزمة في منطقة الحدود بين تركيا وسوريا… وجود أزمة مستمرة في عفرين قد يعزز… الجماعات الإرهابية في شمال سوريا”.

وأكدت الخارجية الإيرانية على “ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية واحترام السيادة الوطنية لهذا البلد والامتناع عن تصعيد الأزمة الإنسانية والحفاظ على أرواح السوريين الأبرياء”.

وقال قاسمي إن إيران “تتوقع من جميع الدول لا سيما الحكومة التركية بوصفها أحد الأطراف الضامنة للالتزام بوتيرة التسوية السياسية للأزمة السورية، وخاصة محادثات أستانة، الاستمرار بدورها البناء ومهمتها الخطيرة للتسوية السياسية”.

وبدأ صباح اليوم الأحد التحرك بريًا من مدينة كيليس جنوب تركيا نحو عفرين.

وكانت القوات المسلحة التركية قد بدأت قصف مواقع تمركز وتحصينات عناصر تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في مدينة تل عفرين في شمال سوريا، عقب إعلان رئاسة هيئة الأركان التركية بدء العمليات مساء أمس السبت عند الساعة 17:00.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

انفجار وحريق في ميناء سامسون بتركيا │ فيديو

القاهرة 24 : أفادت وسائل إعلام تركية في خبر عاجل لها، بوقوع انفجار في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *