ناسا “تمنع” وصول أول رائدة سوداء للمحطة الفضائية الدولية

شفقنا- أعلنت ناسا عن استبدال رائدة الفضاء التي كادت أن تصبح أول امرأة سوداء يتم إرسالها إلى المحطة الفضائية الدولية، بأخرى.

وذكرت وكالة الفضاء الأمريكية، أنها أخرجت، جانيت إيبس، من قائمة رواد الفضاء الذين سينطلقون في الرحلة المقررة إلى المحطة الفضائية الدولية خلال شهر يونيو المقبل، وإرسال سيرينا أونون-تشانسيلور، عوضا عنها.
تم تعيين كل من جانيت وسيرينا، كرائدتي فضاء عام 2009، وكانت السيدة تشانسيلور الداعمة الرئيسة لزميلتها في هذه المهمة، وفقا للتقارير.

وقالت ناسا، إن السيدة إيبس ستعود إلى مركز جونسون الفضائي التابع للوكالة، في هيوستن، لتتولى مهامها في مكتب رواد الفضاء، كما سيتم النظر في إمكانية إرسالها في البعثات الفضائية المستقبلية.

وقالت متحدثة باسم مركز الفضاء جونسون: “تؤخذ مجموعة من العوامل بالاعتبار عند القيام بمهام فضائية، ولكن هذه القرارات تتعلق بالموظفين، ولا تقدم ناسا معلومات بشأنها”.

ويذكر أن السيدة إيبس، ضابط استخبارات سابقة في وكالة المخابرات المركزية، وتحمل شهادة دكتوراة في هندسة الطيران.

وأرادت إيبس أن تعمل لصالح ناسا منذ الطفولة، كما كانت ترغب بالقيام بالسير الفضائي خارج المحطة الدولية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

روسيا تستنكر مطالبة إسرائيل باعتذار عن تصريح للافروف وتؤكد أن “أكبر معادٍ للسامية هم اليهود”

راي اليوم : موسكو ـ الأناضول: استنكرت روسيا مطالبة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد نظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *