القبض على المدعي بأنه «كليم الله» بالصعيد | بالصوره

القبض على المدعي بأنه «كليم الله» بالصعيد

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر القبض على “يوسف السايح”، المدعي بأنه “كليم الله” بمدينة أرمنت، جنوب غرب المحافظة.

كان اللواء مصطفى صلاح الدين، مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطارًا يفيد بالقبض على “يوسف السايح” في منزله بنجع الرشاوين في حاجر الرزيقات، بحري جنوب مدينة أرمنت، على إثر إدعاء الأخير بأنه يتكلم مع الله عز وجل، والتقط صورًا مع الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، في فيديوهات بثها على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وبعرضه على النيابة العامة، أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

في السياق نفسه، قال الشيخ محمد صالح عبد الرحمن، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، تعقيبًا على ادعاء شخص أنه “كليم الله”، إن هذا الكلام ما هو إلا كذب وبهتان، وافتراء على الله ورسوله بغير حق.

كما علق وكيل الوزارة على أقاويل هذا الشخص، بأنه يرى النبي صلى الله عليه وسلم، في المنام، بأن رؤيا النبي لا تكون إلا للصالحين المشهود لهم بالصلاح، مشيرًا إلى أن ما قيل على لسان الشخص المدعي يمثل كذبًا على الله ورسوله، صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن أحد الأشخاص، يدعى يوسف السايح، ادعى أنه “كليم الله”، وأن الله يكلمه من وراء ستار طوال 24 ساعة، وأن الله خصه بسر الروح، وأن الله أرسله لمصر مبشرًا، ويحمل رسالة من الله للرئيس عبدالفتاح السيسي.

الاهرام الكندي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

عبد الملك الحوثي : لدينا مفاجآت لا يتوقعها الأعداء نهائيا وستكون فوق ما يتوقعه العدو والصديق

AFP : RT : أكد قائد حركة “أنصار الله” في اليمن عبد الملك الحوثي اليوم …