تفاصيل اغتيال الداعية السعودي عبد العزيز التويجري في أفريقيا

اغتيال الداعية السعودي التويجري في غينيا بالرصاص

تداول مقربون وزملاء للداعية السعودي، عبد العزيز التويجري، الذي تم اغتياله اليوم الأربعاء في إفريقيا، صورا ومقاطع فيديو لرحلته الدعوية في “غينيا كوناكري” قبل أيام من مقتله.

ونقلت صحيفة “سبق” السعودية عن بعض المقربين من التويجري تفاصيل عن مقتله قالت إن مجهولا مسلحا برشاش اعترض الداعية، خلال عودته من درس ديني ألقاه هو وزميله أحمد المنصور، وأطلق عليهما وابلا من الرصاص قتل الشيخ على أثره، فيما تمكن مرافقه من النجاة.

صحيفة الرأي

 

الداعية السعودي القتيل في إفريقيا.. تفاصيل اغتياله ولحظاته الأخيرة

وأوضح ناشطون عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي أن التويجري قتل في قرية كانتيبالاندوغو بجمهورية غينيا خلال عمله في إطار بعثة دعوة وبناء مساجد.

إقرأ المزيد

الداعية السعودي المعروف، عبد العزيز بن صالح التويجري

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن مصدر أمني قوله إن الداعية “قتل برصاصتين في الصدر حين كانوا يسعفونه على دراجة نارية لنقله إلى سيارته”.

وأضاف المصدر أن المعطيات الأولية تدل على أن السعودي “ألقى الثلاثاء مع اثنين من مواطنيه خطبة لم ترق لقسم من السكان المحليين وخصوصا صيادين تقليديين نصبوا كمينا له”.

ونشر في اليوتيوب مقطع فيديو جديد للتويجري خلال توجهه للدعوة في إحدى قرى غينيا قبل تعرضه للاغتيال، حيث ظهر مع مجموعة من الغينيين أمام إحدى البحيرات.

بدوره، كشف مصدر طبي أن الداعية “لفظ أنفاسه في المكان حين أصيب صاحب الدراجة بجروح خطرة ونقل إلى مستشفى كانكان الإقليمي”، لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذ حياته.

وذكرت “سبق” أن الشيخ التويجري عمل مدرسا في معهد إمام الدعوة بالرياض ثم مدرسا في المعهد العلمي بالدرعية، وخلال الأيام الأخيرة قام برحلة دعوية نفذ خلالها مع زميله المنصور دورة شرعية في التوحيد لقرى وثنية في جمهورية كينيا.

في سياق متصل، نعى الأستاذ بجامعة الإمام عبد العزيز الشايع، التويجري قائلا: “عرفته في مرحلة الماجستير باحثا متميزا ذا خلق رفيع رحمه الله وتقبله في صفوف الشهداء السعداء، اغتيل في إفريقيا بعد دورة علمية في شرح كتاب التوحيد”.

وأضاف: “بالأمس القريب وليد العلي وفهد الحسين، واليوم التويجري اغتيالات لدعاة التوحيد والسنة لإرهابهم ووقف الدعوة”.

Посмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в Твиттере

وفاة الشيخ
عرفته في مرحلة الماجستيرباحثا متميزا صاحب سمت وخلق رفيع رحمه الله وتقبله في الشهداءالسعداء
اغتيل في إفريقيا بعد دورة علمية في شرح كتاب التوحيد
بالأمس القريب وليد العلي وفهد الحسين، واليوم التويجري
اغتيالات لدعاة التوحيد والسنة لإرهابهم ووقف الدعوة

 من جهته، قال الأستاذ بجامعة أم القرى، محمد السعيدي: “نحتسب شهيدا في سبيل الله الشيخ عبدالعزيز بن صالح التويجري الذي قتلته أصابع الخرافة والبدعة والتآمر على الحق إثر خروجه من قرية وثنية في غرب إفريقيا كان يدعوهم إلى دعوة التوحيد دعوة الرسل عليهم وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام. (وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد)”.

نحتسب شهيداً في سبيل الله الشيخ عبدالعزيز بن صالح التويجري الذي قتلته أصابع الخرافة والبدعة والتآمر على الحق إثر خروجه من قرية وثنية في غرب افريقيا كان يدعوهم إلى دعوة التوحيد دعوة الرسل عليهم وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام.
(وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا يالله العزيز الحميد)

Посмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в Твиттере

لاحول ولا قوة إلا بالله بعد إطلاق النار عليه في منطقة حدودية لمالي، بعد إقامة دورة شرعية في شرح كتاب التوحيد؛
رحمه الله وتقبله من الشهداء.

علم أعداء الإسلام أنه لا حل مع الدعاة إلّا باغتيالهم بعد فشلهم في إسقاطهم.

Посмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в Твиттере

إطلاق النار على الشيخ في منطقة حدودية لمالي بعد إقامة دورة شرعية في شرح كتاب التوحيد ، الغادرين يخشون من نشر الإسلام والتوحيد الذي يبدد ظلماتهم يظنون أن الإسلام سيتوقف بقتل الدعاة إليه وماعلموا أن الله ﷻ حافظاً دينه .

Посмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в ТвиттереПосмотреть изображение в Твиттере

انا لله وانا اليه راجعون

استشهاد الداعية الى الله

الشيخ عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري

ونجاة الداعية أحمد المنصور الحبس

حيث اطلق عليهم النار في منطقة حدودية بين غينياكوناكري ومالي ..

بعد إقامة دورة علمية شرعية
للدعاة شرح فيها كتاب التوحيد ….

 المصدر: سبق + إرم نيوز + مواقع التواصل الاجتماعي
RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يجدد القصف على غزة

 RT : جدد الجيش الإسرائيلي القصف على قطاع غزة، واستهدف موقعا جنوب القطاع، ودراجة نارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.