ترامب: لا مكان للفلسطينيين بجوار إسرائيل ومكانهم الوحيد هو سيناء

الأمة :

قال الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب”، أن المكان الوحيد لإقامة دولة فلسطينية هو سيناء، وأن الفلسطينيين لا مكان لهم بجوار الإسرائيليين.

ووفق ما نشرته صحيفة، “الديار”، اليوم الثلاثاء، فإنه أثناء خطاب الرئيس ترامب أمام الجمعية الصهيونية “ايباك” انتقل إلى الحديث عن الدولة الفلسطينية فقال: أن المكان الوحيد لإقامة دولة فلسطينية هي نصف سيناء، ومساحتها 30 ألف كلم مربع وتتسع إلى 25 مليون نسمة، وعدد الفلسطينيين كلهم 9 ملايين”.

وتابع، أقول للفلسطينيين لا تضيعوا وقتكم في ارض إسرائيل بل ابدأوا بالذهاب نحو سيناء ونحن سنطلب من مصر فتح الحدود بين غزة وسيناء وسنجمع 800 مليار دولار من العالم تدفعها خاصة دول الخليج أمام أمريكا فلن تدفع دولار واحد، وفي سيناء يتم إقامة دولة فلسطين، وهكذا يجري حل المشكلة نهائيا، فتكون الدولة اليهودية في إسرائيل، والدولة الفلسطينية في سيناء.

وفي شهر يوليه من العام الماضي قال وزير إسرائيلي أن بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيقران خلال اجتماعهما بواشنطن خطة نسبها للرئيس المصري عبد الفتاح السياسي تقضي بإقامة دولة فلسطينية بسيناء وغزة.

وفي تصريح غريب وخارج عن أي سياق، ادعى الوزير الإسرائيلي أيوب قرا، وهو وزير من دون وزارة من الطائفة الدرزية في تغريدة في حسابه على تويتر أن “ترامب ونتنياهو سيعتمدان خطة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء بدلا من الضفة الغربية “، مضيفا “هذا هو السبيل الذي سيمهد الطريق إلى السلام، بما في ذلك مع ائتلاف سني!”.

ويستند الوزير “قرا” إلى إشاعات ترددت العام 2014 حول اقتراح مصري مزعوم بتوطين الفلسطينيين في مساحة كبيرة من سيناء تُضم إلى قطاع غزة. وقد رفضت السلطة الوطنية الفلسطينية حينها، بحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل” الفكرة، التي نفاها المسؤولون المصريون جملة وتفصيلا.

ونقل الموقع الإسرائيلي عن الوزير أيوب قرا، الذي عين وزيرا في مكتب رئيس الوزراء من دون حقيبة الشهر الماضي، أن نتنياهو متفق معه بهذا الشأن وأنه سيثير المسألة مع ترامب.

ترامب: لا مكان للفلسطينيين بجوار إسرائيل ومكانهم الوحيد هو سيناء

ترامب: لا مكان للفلسطينيين بجوار إسرائيل ومكانهم الوحيد هو سيناء

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الفرنسي : “القدس هي العاصمة الأبدية للشعب اليهودي”- (فيديو)

باريس- “القدس العربي”: خلال مشاركته في العشاء السنوي المعتاد للمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.