أخبار عاجلة

أقسم على القرآن عند حلف اليمين.. فيرجينيا تعيّن أول وزير مسلم ليتولى حقيبة التعليم (فيديو)

 أصدرت ولاية فيرجينيا الأميركية قراراً بتعيين أول وزير مسلم من أصول باكستانية في سابقة هي الأولى من نوعها، ليتولى حقيبة التعليم في الولاية.

ويظهر فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي قيام الوزير المسلم، عاطف قرني، بأداء القسم الدستورية واضعاً يده على المصحف الشريف أمام حاكم فرجينيا المنتخب، رالف نورثام، أمس الاثنين، ليشرف على السياسة التعليمية ودعم مدارس الولاية، بالإضافة إلى مؤسسات التعليم العالي.

ووفقاً للصحيفة، فقد عمل الوزير الديمقراطي قرني مدرساً للرياضيات في مدرسة بيفيل المتوسطة بالولاية، قبل أن يخدم في مشاة البحرية الأميركية برتبة رقيب.

فيما قال عنه حاكم الولاية نورثام: “من المهم أن يكون لدينا سكرتير للتعليم في الولاية يفهم المناهج والفصول الدراسية من الروضة حتى الثانوية جيداً، ولديه رؤية حول كيفية تطوير التعليم”.

يُذكر أن قرني من مواليد 1978، هاجر من مدينة كراتشي الباكستانية، مع عائلته في سن العاشرة، ونشأ في باركفيل، ميريلاند، قبل أن ينتقل إلى ماناساس، فرجينيا عام 2005.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

غارة إسرائيلية تستهدف منطقة حي الشعوت ومنزلا في حي تل السلطان برفح جنوبي غزة

RT :  غارة إسرائيلية استهدفت منطقة حي الشعوت جنوبي مدينة رفح ومنزلا في حي تل …

اترك تعليقاً