أخبار عاجلة

حماس ترفض حلّ القضية على “حساب أرض سيناء”

القدس العربي :

أعلنت حركة حماس رفضها لأي سيناريو لحل القضية الفلسطينية، يكون على “حساب أرض سيناء”، وذلك بعدما نشرت تقارير إسرائيلية عن خطة تتضمن هذا الطرح.

ابنا: كتب القيادي في حماس سامي أبو زهري على صفحته على موقع «تويتر»؛ “الحديث عن سيناريوهات أمريكية لحل القضية  الفلسطينية على حساب أرض سيناء مرفوض جملة وتفصيلاً”.

وشدد على موقف حركته الرافض للقبول بالمساس بأي أرض مصرية، مثلما نرفض التنازل عن الأرض الفلسطينية.

كذلك أعلن أبو زهري رفض حماس لأي عودة لـ “الرهان على الدور الأمريكي”، وأكد أن “أي صفقات على حساب المقدسات والقضية الفلسطينية لن يكتب لها النجاح”.

جاء ذلك بعدما كشفت صحيفة “هآرتس” أن أربعة مسؤولين سابقين في الإدارة الأمريكية، أكدوا إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عرض في عام 2014 خطة سياسية على إدارة باراك أوباما، بموجبها تقوم إسرائيل بضم الكتل الاستيطانية المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة، في حين يحصل الفلسطينيون في المقابل على مساحات في شمالي سيناء قريبة من قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين الأمريكيين السابقين قولهم إن نتنياهو قال للرئيس الأمريكي في حينه، ووزير الخارجية جون كيري، إنه يعتقد أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيوافق على هذه الخطة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

غارة إسرائيلية تستهدف منطقة حي الشعوت ومنزلا في حي تل السلطان برفح جنوبي غزة

RT :  غارة إسرائيلية استهدفت منطقة حي الشعوت جنوبي مدينة رفح ومنزلا في حي تل …

اترك تعليقاً