رئيس وزراء إثيوبيا يزور القاهرة

     رئيس وزراء إثيوبيا يزور القاهرة  يزور رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين على رأس وفد رفيع المستوى القاهرة خلال الأيام المقبلة للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ومن المقرر أن تشهد المباحاثات المصرية – الإثيوبية سبل تعزيز العلاقات الثنائية وآخر مستجدات ملف السد الإثيوبي وذلك في ضوء اتفاق إعلان المبادئ الذي وقع بالخرطوم بين مصر والسودان وإثيوبيا.
ومن المقرر أن تشهد المباحاثات الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتعاون في مواجهة الإرهاب. والتقى السفير سامح شكري وزير الخارجية رئيس الوزراء الإثيوبي نهاية شهرديسمبر الماضي خلال زيارته للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا لبحث مجمل العلاقاتالثنائية ومسار مفاوضات سد النهضة البلدين والإعداد لزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي إلى مصر.
كما قدم شكري تقريرًا للرئيس عبد الفتاح السيسي عن نتائج زيارته الأخيرة لإثيوبيا. وأكد وزير الخارجية أن لقاءاته مع المسئولين الإثيوبيين تناولت بشكل واضح وصريح التحديات التي تواجه مسار مفاوضات سد النهضة ومجمل عناصر الموقف المصري إزائها.  وأشار الرئيس إلى أهمية الاستمرار في التواصل مع الأطراف المعنية من أجل الوصول إلى توافق حول الخطوات القادمة في إطار اتفاق إعلان المبادئ الموقع في الخرطوم.
فيتو

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مصر التخطيط لميناء جديد جاف في طابا

RT : مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وإسرائيل تترقب سلطت وسائل إعلام إسرائيلية …