أخبار عاجلة

الدعوة السلفية عن سجود لاعب الكرة بعد الفوز (سجدة معصية)

أول تعليق من الدعوة السلفية على سجود لاعب الكرة بعد الفوز

 أول تعليق من  الدعوة السلفية على  سجود لاعب الكرة بعد الفوز  وصف أحمد هلال، القيادى فى الدعوة السلفية، سجود اللاعبين عقب تسجيل الأهداف أو الفوز فى المباريات بأنه «سجود المعصية»، مشيرًا إلى أنه عندما يفوز فريق على آخر، يسجد الفائز لتفوقه «المُحرم»؛ نظرًا لأن لعب كرة القدم والتنافس فيها يعد رهانًا، وهو غير جائز فى الشريعة .
وتابع «هلال» : «هذا السجود من أسباب سخط الله وعقابه»، لافتًاإلى أن سجود الشكر لله يكون على النعم وليس المحرمات، فالمحرمات لا تستوجب الشكر بل الاستغفار والتوبة.
وكان الشيخ سعيد السواح، عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية العام ، أفتى من قبل بأن كرة القدم حرام سواء ممارستها أو مشاهدتها أو التربح منها؛ نظرًا لما يترتب عليها من كشف الأفخاذ وتأخير وإضاعة الصلوات والأموال، ومصاحبتها بالرفث وقول الزور والباطل من سب وشتم، على حد قوله.
وأكد فى مقطع صوتى مسجل بثه موقع «أنا السلفي»، أن اللعبة تستخدم كوسيلة لإلهاء الشعوب، وإحداث العصبية التى هى أشبه بعصبية الجاهلية الأولى، وتمييع مفهوم الولاء والبراء، على اعتبار أن «الحب والبغض لأجل اللعب ليس لله فيه نصيب».
    البوابة

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …