إصابة وكيل الشيخ ابراهيم الزكزكي برصاص بمسيرات سلمية للشيعة في العاصمة النيجيرية

شفقنا- نقلت وكالة “ابنا” لاهل البيت (ع) للأنباء عن مصادر محلية، ان الشرطة النيجيرية اطلقت النار على المتظاهرين السلمين اثناء مطالبتهم بإطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي .

وأشارت المصادر إلى إصابة وكيل الشيخ الزكزكي، الشيخ “سوكوتو” اثناء المسيرات، عندما اطلقت الشرطة النيجيرية الرصاص الحي على المشاركين السلميين .

كانت مسيرات سلمية نظمها المسلمون الشيعة بمناسبة مرور السنة الثانية، على اعتقال زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي وزوجته مع معتقلين آخرين، وقامت الشرطة باستخدام العنف وإطلاق النار على المشاركين.

وأكدت المصادر المحلية ان عددا من المتظاهرين السلميين، بينهم وكيل الشيخ الزكزكي، الشيخ سوكوتو، أصيبوا في هذه المسيرة السلمية اثناء اطلاق النار من قبل الشرطة النيجيرية .

ونوهت المصادر الى ان الشرطة النيجيرية اطلقت غازات مسيلة للدموع إضافة الى الرصاص الحي على المدنيين، أسفر عن إصابة الشيخ سوكوتو في ساقه مع عدد من المتظاهرين .

وقال ابن الشيخ الزكزكي، ان إصابة الشيخ سوكوتو، شديدة، وانه تعرض للسكتة في الدماغ .

تلجأ الشرطة النيجيرية في كثير من الاحيان في التعامل مع المدنيين المشاركين في التظاهرات السلمية، الذين يطالبون بإطلاق سراح زعيم حركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي تلجأ الى العنف المفرط.

وتشهد مدن نيجيرية بين حين وآخر تظاهرات ومسيرات سلمية تطالب بإطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي وزوجته مع معتقلين آخرين .

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش المصري يكشف عن أول مركبة بحرية بدون قبطان.. وإسرائيل تترقب

RT : أنتج حوض بناء السفن بالإسكندرية (شمال مصر)، التابع لهيئة الصناعات والخدمات البحرية التابعة …

اترك تعليقاً