العراق : الدفاع تؤكد تحول الاولوية من هزيمة داعش الى حماية الحدود

 بغداد/ NRT

اكدت وزارة الدفاع، الثلاثاء، تحول أولوية القوات الأمنية العراقية والتحالف الدولي من هزيمة داعش الى حماية الحدود العراقية.

 وقالت الوزارة في بيان اليوم (9 كانون الثاني 2018) اطلعت NRT عربية عليه، ان “الدعم الذي تقدمه قوات التحالف الدولي للقوات العراقية، مستمر فيما يخص حماية الحدود العراقية الدولية، من خلال توفير التدريب اللازم والمعدات الضرورية، وبعد إنزالهم الهزيمة الساحقة بداعش في العراق، تحولت أولوية القوات الأمنية العراقية والتحالف الدولي إلى حماية الحدود العراقية”.

واضاف، ان “القوات تعمل معاً من خلال التدريب والعمليات القتالية لمنع عصابات داعش من معاودة الدخول إلى أرض العراق مرة أخرى”.

واوضح، انه “خلال الأسابيع القليلة الماضية، استلمت الجهات الأمنية في الأنبار 86 مركبة ذات دفع رباعي للقيام بدوريات على طول الحدود، كما تلقت تدريباً متخصصاً من الجنود الأسبان في معسكر بسماية للتدريب التعبوي”.

وتابع، ان “هذا الجهد التدريبي لم يقتصر على قوات حرس الحدود فحسب، بل شمل وحدات الجيش العراقي مثل أبطال اللواء الثاني واللواء (38)، فضلاً عن وحدات شرطة الأنبار، وإن استخدام منهج تدريبي لقوات متعددة يُمكّن جميع صنوف القوات الأمنية العراقية من منع مجرمي داعش وأعداء العراق من شن هجمات على المواطنين”.

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …