فرقاطة بريطانية تتبع سفنا روسية عبرت القنال الإنجليزي

Reuters

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن فرقاطة رافقت سفنا روسية عبر القنال الإنجليزي، مضيفة أنّ نشاط البحرية الروسية تزايد قرب مياه المملكة المتحدة في فترة العطلات.

وقالت الوزارة اليوم الاثنين، إنه تم إرسال الفرقاطة “إتش.إم.إس وستمنستر” التابعة للبحرية الملكية لمراقبة أربع سفن روسية عند إبحارها قرب المياه البريطانية، مضيفة أن الفرقاطة ستظل برفقة السفن الحربية الروسية مع توجهها نحو الشمال.

ورجحت الوزارة أن الفرقاطتين الروسيتين “سوبرازيتلني” و”بويكي” وسفينتي الدعم “بارادوكس” و”كولا” عائدة بعد القيام بعمليات في الشرق الأوسط.

وقال سايمون كيلي قائد الفرقاطة البريطانية في بيان: “القنال الإنجليزي شريان حياة للمملكة المتحدة ومن المهم جدا أن تظل أعين إتش.إم.إس وستمنستر والبحرية الملكية مفتوحة على هذا الرابط الاستراتيجي الرئيسي”.

وكانت سفينة بريطانية رافقت السفينة الحربية الروسية الجديدة الأميرال “جورشكوف” يوم عيد الميلاد عند إبحارها قرب المياه الإقليمية البريطانية.

المصدر: رويترز

 RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بعد تهديدات بن غفير.. غارة إسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة والفصائل ترد

شفقنا : قال مراسل الجزيرة إن طائرات إسرائيلية استهدفت فجر اليوم الخميس بعدد من الصواريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *