أخبار عاجلة

الكنيست يقر قانون “السوبر ماركت” الذي كاد يسقط حكومة نتنياهو

 صادق الكنيست الإسرائيلي اليوم الثلاثاء على مشروع قانون، أطلق عليه اسم “قانون السوبر ماركت”، كانت الأحزاب الدينية قد هددت بالانسحاب من الحكومة في حال عدم إقراره.

وتم إقرار القانون صباح اليوم بالقراءتين الثانية والثالثة بفارق ضئيل، حيث أيده 58 نائبا مقابل 57 صوتا ضده.

وينص القانون، الذي طرحه وزير الداخلية أريه درعي، الذي يمثل حزب “شاس” الديني المتشدد، على ضرورة الحصول على موافقة وزارة الداخلية لفتح المحال التجارية في أيام السبت والأعياد اليهودية. وتستثنى من القانون محطات تزويد الوقود والمطاعم والبارات والمقاهي والمسارح والسينما وقاعات الحفلات الموسيقية.

وقد وضع القانون حكومة نتنياهو على حافة الانهيار، حيث هددت الأحزاب الدينية بالانسحاب من الائتلاف الحاكم في حال عدم إقراره. وعارض القانون حزب أفيغدور ليبرمان “إسرائيل بيتنا” وعدد من النواب في حزب الليكود.

واضطر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لقطع جولته الأوروبية من أجل العودة إلى إسرائيل للضغط على أعضاء حزبه الذين أعلنوا معارضتهم لمشروع القانون، سعيا للحفاظ على الحكومة.

المصدر: القناة الإسرائيلية السابعة

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

لليوم الثاني.. مستوطنون يقتحمون حي الشيخ جراح بزعامة بن غفير

القدس العربي : اقتحم عديد المستوطنين بزعامة “إيتمار بن غفير”، عضو الكنيست الإسرائيلي اليميني المتطرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.