العراق : الدفاع تؤكد تحول الاولوية من هزيمة داعش الى حماية الحدود

 بغداد/ NRT

اكدت وزارة الدفاع، الثلاثاء، تحول أولوية القوات الأمنية العراقية والتحالف الدولي من هزيمة داعش الى حماية الحدود العراقية.

 وقالت الوزارة في بيان اليوم (9 كانون الثاني 2018) اطلعت NRT عربية عليه، ان “الدعم الذي تقدمه قوات التحالف الدولي للقوات العراقية، مستمر فيما يخص حماية الحدود العراقية الدولية، من خلال توفير التدريب اللازم والمعدات الضرورية، وبعد إنزالهم الهزيمة الساحقة بداعش في العراق، تحولت أولوية القوات الأمنية العراقية والتحالف الدولي إلى حماية الحدود العراقية”.

واضاف، ان “القوات تعمل معاً من خلال التدريب والعمليات القتالية لمنع عصابات داعش من معاودة الدخول إلى أرض العراق مرة أخرى”.

واوضح، انه “خلال الأسابيع القليلة الماضية، استلمت الجهات الأمنية في الأنبار 86 مركبة ذات دفع رباعي للقيام بدوريات على طول الحدود، كما تلقت تدريباً متخصصاً من الجنود الأسبان في معسكر بسماية للتدريب التعبوي”.

وتابع، ان “هذا الجهد التدريبي لم يقتصر على قوات حرس الحدود فحسب، بل شمل وحدات الجيش العراقي مثل أبطال اللواء الثاني واللواء (38)، فضلاً عن وحدات شرطة الأنبار، وإن استخدام منهج تدريبي لقوات متعددة يُمكّن جميع صنوف القوات الأمنية العراقية من منع مجرمي داعش وأعداء العراق من شن هجمات على المواطنين”.

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

أمريكا.. توجيه تهمة القتل لرجال شرطة بعد إيقافهم لأمريكي أسود

DW : وجه القضاء الأمريكي عدة تهم من بينها القتل لخمسة رجال شرطة على إثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *