وزير الخارجية البريطاني: القدس يجب أن تكون عاصمة لفلسطين وإسرائيل

 أعلن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، أن القدس يجب أن تكون في نهاية المطاف العاصمة المشتركة للدولتين الإسرائيلية والفلسطينية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن جونسون تصريحات قالها لنظيره الفلسطيني، رياض المالكي: “أؤكد مجددا التزام المملكة المتحدة بدعم الشعب الفلسطيني وحل الدولتين، والحاجة الماسة إلى تجديد مفاوضات السلام، وموقف المملكة المتحدة الواضح والقديم بشأن وضع القدس”.

وأضاف: “ينبغي أن تحدد مسألة القدس من خلال تسوية تفاوضية بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وينبغي أن تكون القدس في نهاية المطاف عاصمة مشتركة بين الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية”.

إقرأ المزيد :

نائب الرئيس الأمريكي، مايكل بينس

وكان إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 6 ديسمبر الماضي، عن اعتراف الولايات المتحدة رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء نقل السفارة الأمريكية هناك من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، قد تسبب بموجة غضب في فلسطين والعالمين العربي والإسلامي، إضافة إلى انتقادات من معظم الدول الغربية.

ويعد قرار الرئيس الأمريكي، خطوة مخالفة لجميع قرارات الأمم المتحدة حول الصفة القانونية الخاصة بالقدس.

المصدر: رويترز

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يجدد القصف على غزة

 RT : جدد الجيش الإسرائيلي القصف على قطاع غزة، واستهدف موقعا جنوب القطاع، ودراجة نارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.