فقدان 30 إيرانيا إثر اصطدام سفينتين في بحر الصين

 

بكين- فُقد 32 شخصا بينهم 30 إيرانيا اليوم الأحد في اصطدام في بحر الصين الجنوبي بين سفينة شحن صينية وناقلة نفط اشتعلت فيها النار بعد الحادث، وفق ما أعلنت وزارة النقل الصينية.

وعلى إثر الحادث الذي وقع السبت نحو الساعة 20,00 (12,00 ت غ)، اعلنت الوزارة في بيان فقدان ناقلة نفط تنقل 136 ألف طن من المحروقات الخفيفة وعلى متنها طاقما من 32 شخصا هم 30 إيرانيا وبنغلادشيان اثنان. وقالت إن عمليات الإنقاذ مستمرة.

وأوضحت الوزارة أنه حوالي الساعة والواحدة بتوقيت غرينتش كان الحريق مستمرا في ناقلة النفط العائمة بينما شوهدت بقع نفطية على سطح المياه.

ووقع الحادث على بعد حوالى 160 ميلا بحريا (300 كلم) شرق مصب نهر يانغتسي غير البعيد عن مدينة شنغهاي بشرق الصين.

وظهرت في لقطات بثتها قناة التلفزيون الحكومية الصينية السفينة وهي تشتعل وتلفها اعمدة من الدخان الكثيف.

وناقلة النفط “سانشي” ترفع العلم البنمي ويبلغ طولها 274 مترا. وهي تعمل لحساب الشركة الايرانية “برايت شيبينغ” وكانت متوجهة الى كوريا الجنوبية لتسليم شحنتها، كما ذكرت وزارة النقل الصينية.

أما سفينة الشحن الصينية فترفع علم هونغ كونغ وتنقل 64 الف طن من الحبوب. وقالت وزارة النقل الصينية انها “لم تصب باضرار تعرض امنها للخطر”، لافتة الى انه تم انقاذ طاقمها.

وأرسلت السلطات البحرية الصينية ثماني سفن من اجل عمليات البحث والانقاذ التي تشارك فيها كوريا الجنوبية ايضا. وقالت وكالة أنباء الصين الجديد أن سيؤل أرسلت سفينة لخفر السواحل وطائرة للمشاركة في هذه العمليات.-(أ ف ب)

الغد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

تغييرات جديدة وعاجلة في الحكومة المصرية

RT  : نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارا لوزير النقل كامل الوزير، بتكليف رئيس هيئة …

اترك تعليقاً