كاتب برازيلي شهير لنجل شاه إيران: اخرس!

شفقنا- رد الكاتب البرازيلي الشهير باولو كويليو، يوم الجمعة، على تصريحات نجل شاه إيران رضا بهلوي، بعد دعوة الأخير الولايات المتحدة للتدخل ودعم المحتجين الإيرانيين.

وكتب كويليو على صفحته في موقع “تويتر” ردا على بهلوي: “اخرس. لقد انتهى السافاك (جهاز استخبارات النظام الملكي الإيراني السابق)، وإذا أردت أن تنفذ وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية انقلابا عسكريا في إيران كما فعلت في عام 1953 (الانقلاب العسكري الذي أطاح بحكومة رئيس الوزراء محمد مصدق) فإن الشعب الإيراني سيهبّ في الدفاع عن بلاده”.

وكان نجل شاه إيران الراحل، دعا في مقابلة أجرتها معه وكالة “رويترز”، الإدارة الأمريكية إلى تشجيع شركات التكنولوجيا الأمريكية على توفير خدمات اتصالات للإيرانيين، بعد حجب بعض وسائل التواصل الاجتماعي في إيران.

ويعيش بهلوي في المنفى منذ نحو أربعة عقود بعد أن أطاحت الثورة الإسلامية في عام 1979 بوالده الشاه، الذي كانت تدعمه الولايات المتحدة.

وتشهد إيران احتجاجات مناهضة للحكومة منذ أسبوع على غلاء المعيشة وسوء الأحوال الاقتصادية “.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني: بلادنا على استعداد تام لتعزيز وتعميق العلاقات مع باكستان

RT : أعرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن استعداد بلاده التام لتعزيز وتعميق العلاقات الثنائية …