الرئيس الفرنسي يعتبر حزب العمال الكردستاني “منظمة إرهابية”

اكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، أن حزب العمال الكردستاني “منظمة ارهابية”، فيما ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى عزمه اتخاذ قرار بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في باريس، اليوم الجمعة، إن “حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية”.

واضاف ماكرون، “بحثت مع اردوغان مسألة مكافحة الارهاب، وهو أكد استعداده للتعاون”.

من جهته، أكد أردوغان أن “فرنسا تمثل ركنا رئيسيا في الاتحاد الأوروبي، لكن بلاده ربما تتخذ قرارا ما بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي”، موضحا “مللنا من مسألة انضمامنا للاتحاد الأوروبي ولا يمكننا أن نبقى نتوسل للانضمام إليه”.

وأضاف أردوغان، “إذا وحدنا قوانا سيصل حجم التواصل بين فرنسا وتركيا إلى 20 مليار دولار في المجال الزراعي ومجال تصنيع الأغذية”، مشيرا الى أن “الحكومة التركية تتكفل بمصاريف اللاجئين السوريين، وصرفت 30 مليار دولار لكننا لم نحصل حتى الآن على المساعدة التي وعدنا بها الاتحاد الأوروبي”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

تغييرات جديدة وعاجلة في الحكومة المصرية

RT  : نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارا لوزير النقل كامل الوزير، بتكليف رئيس هيئة …

اترك تعليقاً