الرئيس الفرنسي يعتبر حزب العمال الكردستاني “منظمة إرهابية”

اكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، أن حزب العمال الكردستاني “منظمة ارهابية”، فيما ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الى عزمه اتخاذ قرار بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في باريس، اليوم الجمعة، إن “حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية”.

واضاف ماكرون، “بحثت مع اردوغان مسألة مكافحة الارهاب، وهو أكد استعداده للتعاون”.

من جهته، أكد أردوغان أن “فرنسا تمثل ركنا رئيسيا في الاتحاد الأوروبي، لكن بلاده ربما تتخذ قرارا ما بشأن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي”، موضحا “مللنا من مسألة انضمامنا للاتحاد الأوروبي ولا يمكننا أن نبقى نتوسل للانضمام إليه”.

وأضاف أردوغان، “إذا وحدنا قوانا سيصل حجم التواصل بين فرنسا وتركيا إلى 20 مليار دولار في المجال الزراعي ومجال تصنيع الأغذية”، مشيرا الى أن “الحكومة التركية تتكفل بمصاريف اللاجئين السوريين، وصرفت 30 مليار دولار لكننا لم نحصل حتى الآن على المساعدة التي وعدنا بها الاتحاد الأوروبي”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يجدد القصف على غزة

 RT : جدد الجيش الإسرائيلي القصف على قطاع غزة، واستهدف موقعا جنوب القطاع، ودراجة نارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.