التليفزيون الألماني: تركيا أكبر مركز تدريب لإرهابيي داعش

وأضاف التليفزيون الألماني أنّ تركيا تُعدّ أكبر سوق لتنظيم داعش الإرهابي على الرغم من إنكار حكومة العدالة والتنمية ذلك الأمر.

وكانت القناة الأولى الألمانية قد كشفت مؤخراً أنّ داعش يمتلك مكتباً غير رسمي في مدينة إسطنبول بشمال غربي تركيا وتنظّم أنقرة من خلاله عمليات دعم وإمداد داعش في سوريا والعراق بالإرهابيين الأجانب.

وحدّدت مصادر معلوماتية للقناة الألمانية ثلاثة مواقع تحتوي على معسكرات التدريب والتجنيد للإرهابيين في تركيا، الموقع الأول يوجد فى مدينة “كرمان” التي تقع في وسط الأناضول بالقرب من إسطنبول والثانى في مدينة “أوزمانيا” الإستراتيجية بالقرب من القاعدة العسكرية التركية ـ الأمريكية المشتركة بينما يقع الثالث في مدينة “سان لي أورفا” في جنوب غرب تركيا.

وذكر “علي رضا شيشمك” وهو نائب بالحزب الديمقراطي الإجتماعي الألماني عن مدينة هامبورج وتركي الأصل أنّه تمّ نقل العديد من إرهابيي داعش الجرحی من سوريا إلى المستشفيات التركية لتلقى العلاج فضلاً عن قيام تركيا بتوفير الدعم اللوجيستي لهذه المجموعات الإرهابية المسلحة.

ويُذكر أنّه في أعقاب الإنتقادات التى وُجّهت إلى تركيا بدعم الجماعات الإرهابية خلال عام 2016، غيّرت أنقرة بعضاً من سياستها ووقّعت إتفاقات أمنية مع بعض دول أوروبا لمنع تدفق الإرهابيين الأجانب وكذلك منع عودتهم من سوريا إلى أوطانهم عبر تركيا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم لا سيما المسلمين والتحذير من عدوهم و تثقيفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم ثم مستقبلهم في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

اغتيال رئيس جمعية علماء أهل الحديث في أفغانستان

الخليج الجديد : أعلنت السلطات الأفغانية، الخميس، اغتيال رئيس “جمعية علماء أهل الحديث” في أفغانستان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.