إيقاف قناة أردنية لاستضافتها أحمد الدقامسة المسرح الذي قتل 7 صهيونيات

إيقاف قناة أردنية لاستضافتها
كشفت صحيفة «الغد» الأردنية بأن هيئة الإعلام أوقفت بث «قناة نور الأردن» بعد استضافتها للجندي المسرح أحمد الدقامسة، الذي قتل 7 صهيونيات وجرح أخريات عام 1997.

ونقلت الصحيفة الأردنية عن الهيئة توضيحها بأن إغلاق القناة جاء تنفيذاً لأحكام القانون، ووفق إجراءات واضحة وملزمة، مؤكدة أن «الإجراءات القانونية التي اتخذتها هيئة الإعلام في هذه المسألة لم تأت دون إخطار وتوضيح مسبقين، حيث تمّ وضع إدارة المحطة بصورة المسؤوليات القانونية المترتبة على بث برامج تخالف قانون انتهاك حرمة المحاكم وغيرها من القوانين التي تشكك في الأحكام القضائية».

وأشار البيان إلى أنه «تمّ شرح الأبعاد القانونية للإجراءات التي ستتبعها الهيئة في حال بث البرنامج الذي أُعلن عنه، وروّجته المحطة قبل موعد البث بيوم واحد، وقد أبدت إدارة القناة امتنانها وتقديرها لتواصل الهيئة معها ووضعها بصورة الإطار العام للمسؤوليات القانونية المترتّبة على بث البرنامج».

وأوضح البيان أن «القناة قرّرت بث البرنامج مدار الخلاف، وأن هيئة الإعلام ممثلة بمديريتي المتابعة والترخيص تفاجأت بقيامها ببث البرنامج، وعندها طبعاً تم رسمياً مخاطبة القناة لوقفه فوراً، إلا أنها تجاهلت طلبنا الرسمي الذي يأتي وفق لأحكام المادة 8 من قانون الإعلام المرئي والمسموع، ما اضطر هيئة الإعلام لتنفيذ الإجراءات القانونية التي نصت عليها أحكام المادة نفسها من قانون الإعلام المرئي والمسموع واتفاقية الترخيص المبرمة بينها وبين القناة، وسيتابع إجراء المقتضى القانوني أمام القضاء لمخالفة القناة أحكام اتفاقية الترخيص».

يُشار إلى أن الدقامسة قام في 13 مارس/ آذار عام 1997 بإطلاق النار على فتيات صهيونيات وقتل 7 منهن وجرح أخريات ومعلمة في منطقة الباقورة الأردنية المحرّرة بموجب اتفاقية وادي عربة التي أُبرمت بين الكيان الصهيوني والأردن، في العام 1994، واعتقل حينها على الفور من قبل زملائه وأُحيل إلى محاكمة عسكرية، وحكم عليه بالسجن 20 عاماً.

وأطلق سراح الجندي الأردني في مارس 2017 بعد أن أمضى فترة عقوبته في السجن.

موقع انباء الاخباري

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

سانا : RT : اجتماع اللجنة القضائية السورية العراقية الإيرانية، المشتركة في العاصمة السورية دمشق. …

اترك تعليقاً