سفاح الموصل صاحب “اللحية البيضاء” في قبضة الأمن العراقي

اعتقلت القوات العراقية رجلا مسنا من تنظيم داعش كان قد ظهر في لقطات سابقة بلحية بيضاء وهو يعطي أوامر بقتل ضحاياه رجما بالحجارة أو بقطع الرأس، في الموصل شمال العراق.

وبحسب صحيفة ميرور ووسائل إعلام أخرى، فإن الموقوف المعروف باسم أبو عمر، واحد من الإرهابيين المعروفين في المدينة ممن أثاروا الذعر في صفوف سكان الموصل، وكان مشهورا برمي الناس بالحجارة حتى الموت.

وبحسب مصادر محلية فإن اعتقال الرجل جاء بعد بلاغ تلقته القوات العراقية من مدنيين بوجود مجموعة إرهابية كانت تختبئ في بعض الأماكن في الموصل وتم إلقاء القبض عليه مطلع الشهر الحالي.

وفي مارس 2015، ظهرت صور لثلاثة رجال متهمين بالمثلية الجنسية وهم يجثون على ركبهم وإلى جانبهم أبو عمر وبحسب الشهود أعطى أبو عمر أوامره بقطع رؤوسهم بالسيف في العلن بإحدى الساحات العامة بالموصل.

كما ظهر أبو عمر في إحدى المرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتلو قائمة تهم فوق رأس أحد الضحايا وسط حشد كبير، قبل أن يتقدم أحد الجلادين بسيفه ويقطع رأس ضحيته.

وعلى الرغم من أن الجماعة الإرهابية قد هزمت تماما في العراق، فإن تنظيم داعش يحتمي في بعض المخابئ في مناطق متفرقة في العراق.

إقرأ المزيد

المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة داعش خلال موجز صحفي

وفي الأسبوع الماضي قال مسؤول عسكري بريطاني إن القتال ضد الجماعة الإرهابية لم ينته بعد، إذ لا تزال داعش تشكل تهديدا للمنطقة و للعالم بأسره.

المصدر: mirror.co.uk، وكالات 

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب

سانا : RT : اجتماع اللجنة القضائية السورية العراقية الإيرانية، المشتركة في العاصمة السورية دمشق. …

اترك تعليقاً